6 نشاطات ممتعة للترفيه عن أطفالك خلال العطلة

6 نشاطات ممتعة للترفيه عن أطفالك خلال العطلة

كثيرة هي الدراسات التي تحدثت عن أخطار التلفزيون على الأطفال لكن القليلين فقط من أخذوا بنتائجها وجنبوا أطفالهم أثاراً سلبية على حياتهم الاجتماعية والثقافية والصحية وجنبوا أنفسهم أعباءً مادية هم في غنى عنها، في أوقات الدراسة كان الأطفال يقضون ما لا يقل عن 4 ساعات يومياً أمام التلفزيون والكمبيوتر والآن بحسب وقت الفراغ الكبير في العطلة الصيفية يكاد يقضي الضعف..لهذالابد من ايجاد بعض الوسائل البسيطة لجعل الاطفال يلعبون في راحة و محميين من بعض المخاطر..

حرف ورقية
تعتبر الفنون والحرف البسيطة دائما خيارا رائعا، عندما يتعلق الأمر بترفيه الأطفال كما ان هذه الأنواع من الأنشطة أكثر جاذبية وأقل تكلفة عند استخدام العناصر اليومية الموجودة في منزلك، إذ تعتبر المصنوعات الورقية خيارا ممتعا لأن أي فئة عمرية يمكنها المشاركة من طفل صغير إلى مراهق، فهي تسمح لأطفالك أيضا بأن يكونوا مبدعين.

الطبخ مع أطفالك
اطلبي من أطفالك الصغار المساعدة في المطبخ،وفي فترة الأعياد والإجازات يمكن أن يصبح ذلك نشاطا ممتعا بشكل خاص مثل غسل الخضروات أو صناعة الخبز والكعك أو العجن كتزيين البسكويت الذي يكاد يكون ممتعا مثل تناوله.

القفز على الحبال و لعب الكرة
احرصي قبل بدء العطلة الصيفية أن تؤمّني عدداً من هذه الحبال، سواءً في حيدقة المنزل أو داخله؛ ليلعب طفلكِ وأقرانه باستخدامها.و ايضا الكرة فهي سلوك مهم لتنمية مهارات السيطرة على الجسد وحركاته ومرونته للوصول لمبتغاه.

المساعدة في الاعمال اليومية
أوعزي له بكتابة قوائم التسوّق التي تلزم الأسرة، أو الحاجيات التي لا بد من سؤال أفراد الأسرة عنها لاصطحابها أثناء الرحلات أو السفر.

التخييم
لا تهملي نشاط التخييم، الذي ينطوي على فائدة ومتعة في آن. اجعليه ضمن حملة تخييم مأمونة ودعيه يجرّب هذا الأمر و استثمري نشاط طفلكِ وطاقته في عملية التعزيل الصيفية، سواءً للملابس أو المخزن أو مرآب البيت. ساعديه ولا تتركيه بمفرده؛ لئلا يتعرض للإصابة أو سقوط شيء ما عليه.

ألعاب الدماغ

تأتي الألغاز في جميع الأشكال والأحجام ، بدءًا من قطع بانوراما إلى أدوات إزالة الألغاز الورقية التي تجعلها تستعصي على الحلول. هذه الأمور ممتازة في مساعدة طفلك على فهم عمله بمفرده ، وعندما يحتاج إلى المساعدة ، يمكنك أيضًا مضاعفة نشاط الفريق مع الأصدقاء أو العائلة الذين يعملون على الألغاز معًا وجعلها تجربة ممتعة.

 

 


شاركنا رأيك في 6 نشاطات ممتعة للترفيه عن أطفالك خلال العطلة

شاهد ايضا