من هم أسرع 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم ؟

من هم أسرع 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم ؟

لعبة كرة القدم من أكثر رياضات العالمية شعبية بين جمهور العالم، يحكمها العديد من القوانين، وتحتاج لعبة كرة القدم إلى لاعبين من ذوي المجهود البديني، وتعتبر السرعة أحد العناصر التي ينبغي توافرها في لاعبي كرة القدم، ولا بد أن يكون اللاعب قوياً وذو قدرة بدنية من أجل القفز، والتسديد، نظراً لأنها أحد المقومات المهمة التي تميز لاعباً عن آخر، لذلك تعتبر سرعة انطلاق اللاعب ذو أهمية كبيرة خاصة لنفسه لتحقيق الإنجازات والجوائز والألقاب، وعلى صعيد النادي في تحقيق الفوز واكتساب الشهرة والمكانة بين أندية العالم.

ونشر موقع “أوكو خبر” التركي تصنيف يضم أسرع 5 لاعبيين لكرة القدم عبر التاريخ

5- يورغن دام
يورغن دام (7 نوفمبر 1992 في المكسيك – ) هو لاعب كرة قدم مكسيكي وألماني في مركزي الوسط وجناح ‏.
شارك مع منتخب المكسيك لكرة القدم. أما مع النوادي، فقد لعب مع بوروسيا دورتموند وتايجرز أونال ونادي باتشوكا ونادي تيكوس
ويقارن يورغن دام مع غاريث بيل من حيث السرعة التي تقدر بـ 35.5 كيلومترا في الساعة

4- أورلاندو بيري
أورلاندو بيري هو لاعب جناح أيمن أمامي في نادي فلامنغو، وهو لاعب كرة قدم كولومبي من مواليد 1991. ويعد أورلاندو بيري قادرا على الركض لمسافة 15 مترًا في أقل من ثانيتين. وتبلغ سرعته 36 كيلومترا في الساعة.

3- غاريث بيل
أفادت دراسة أجراها نادي باتشوكا المكسيكي أن مهاجم ريال مدريد، الويلزي غاريث بيل، هو أسرع لاعب كرة قدم في العالم بواقع 36.9 كلم في الساعة.

2- آريين روبن
تفوق اللاعب الهولندي “آرين روبين” على الإنجليزي “ثيو والكوت” ليصبح أسرع لاعب كرة في العالم سنة 2014، بعد أن استطاع أن يقطع مسافة 100 متر بسرعة 37 كيلومتر في الساعة.

1- كريستيانو رونالدو
في المباراة الافتتاحية لمنتخب البرتغال أمام إسبانيا في نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، وصلت سرعة رونالدو إلى 38.6 كم / ساعة، ومع السرعة التي تمكن من الوصول إليها، فإنه كان سيحطم أيضا رقم بولت بمقدرا 9.32 ثوان لمسافة 100 متر.


شاركنا رأيك في من هم أسرع 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم ؟

شاهد ايضا