ما هي أقدم 5 رياضات في العالم ؟

ما هي أقدم 5 رياضات في العالم ؟

ما هي أقدم الرياضات في العالم؟ هناك الآلاف من انواع الرياضات المختلفة في العالم، وهذا العدد ياخذ في النمو يوما بعد يوم مع ظهور رياضات جديدة باستمرار، لكن ما هي أقدم وأول رياضة مارسها البشر، وفي أي زمان ومكان حدث ذلك.

5- الملاكمة

تتمتع هذه الرياضة بتاريخ طويل ومزين بشكل جيد في العصر الحديث. في الوقت نفسه ، وبالنظر إلى النقاط التاريخية ، فإن “القتال بالأيدي” كرياضة له دليل من الثاني والثالث قبل الميلاد ، ولكن يعتقد أن القتال بقبضة اليد مع حماية اليد موجود من 2 قبل الميلاد إلى 3 قبل الميلاد. علاوة على ذلك ، كان لدى الرومان أيضًا الملاكمة ، مثل الرياضة التي تم لف سيور جلدية حول اليدين ، ولكن في العصر الروماني ، كانت الملاكمة أكثر قتالًا حتى الموت ، ومن الغريب تسميتها الرياضة.

 

4- رمي الرمح

هذا هو الحدث الذي يلقي الرمح إلى أقصى حد ممكن. تم تقديمه في Mycenae القديمة ، وارتدى الرومان رماحاً أخف ، فضلاً عن السجلات الأولمبية القديمة ، وهي واحدة من أقدم الرياضات الأولمبية التي ذكرت ، والتي لا تزال حدثًا كبيرًا في الألعاب الأولمبية الحديثة.

 

3- القفز الطويل

إنها منافسة بين الرياضيين الذين يقفزون إلى أبعد الحدود منذ البداية. تم تعيين اللعبة على أنها رقم قياسي في الألعاب الأولمبية القديمة 656 قبل الميلاد ، وهي الحدث الوحيد في الألعاب الأولمبية اليونانية القديمة.
كانت القفزة العالية على الأرجح لأنها عكست عقبات مثل الأنهار والوديان الضيقة ، وهي اليوم لعبة مشهورة للغاية في الألعاب الأولمبية الحديثة.

 

2- الجري

احتلت المرتبة الثانية في قائمة أقدم رياضات في قائمة العالم ، وكانت رياضة الجري هي الرياضة الوحيدة في أول دورة أولمبية مسجلة على الإطلاق أقيمت في أثينا في عام 10 قبل الميلاد.
أصلها من اليونان وكرياضة مثل العديد من التخصصات في الألعاب الأولمبية ، مع متطلبات مختلفة قليلاً مثل الماراثون والعدو والقفز الطويل والحواجز وما إلى ذلك.

 

1- أقدم رياضة في العالم هي المصارعة اليونانية

المصارعة اليونانية، وهي رياضة لا تزال تمارس حتى اليوم. يعتقد ان تاريخها يعود الى سنة 3000 قبل الميلاد، وكانت حاضرة في أول نسخة من الألعاب الأولمبية اليونانية القديمة التي جرت في سنة 708 قبل الميلاد، ولا تزال حتى الان تمارس في الالعاب الاولمبية. وتعتير كل من روسيا والولايات المتحدة الامريكية الأكثر فوزا بالميداليات في هذه الرياضة، مع تالق لبعض الدول الاخرى مثل تركيا وإيران ومنغوليا.

المصادر:
akooweb
anecsport.com


شاركنا رأيك في ما هي أقدم 5 رياضات في العالم ؟

شاهد ايضا