قصة محارب و مثابر..”إسلام سليماني”الهداف التاريخي للمنتخب الوطني الجزائري

قصة محارب و مثابر..”إسلام سليماني”الهداف التاريخي للمنتخب الوطني الجزائري

إسلام سليماني.مهاجم المنتخب الجزائري ، ولد في 18 جوان 1988 بمدينة الجزائر يعد أحد كِبار المهاجمين على الصعيدين الجزائري والأفريقي، حيث اشترى النادي البرتغالي سبورتينغ لشبونة عقده بعدما كان لاعبا في نادي شباب بلوزداد الجزائر ،
تم استدعاءه من طرف مدرب المنتخب الجزائري لأول مرة في لقاء رواندا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل، وسجل حينها أول هدفًا له في مرمى منتخب رواندا ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014.يلعب حاليًا لصالح اولمبيك ليون وذلك بعد انتهاء إعارته إلى نادي موناكو الفرنسي.

فاز إسلام سليماني بالكرة الذهبية الجزائرية لسنة 2013 والتي تسلّم لأفضل لاعب جزائري في كل عام، وذلك بعد تألقه مع المنتخب الجزائري لكرة القدم ومساهمته الكبيرة في تأهل المنخب الجزائري لكأس العالم 2014 بالبرازيل. وتم اختياره مرتين كرجل المباراة من قبل الفيفا في كأس العالم وذلك ضد منتخبي كوريا الجنوبية والمنتخب روسيا خلال دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2014).

بدأ إسلام سليماني مسيرته الكروية مع فريق عين البنيان قبل أن يغادر إلى نادي الشراقة للهواة الذي يلعب في الدرجة الثالثة الجزائرية. قضى هناك موسمًا كاملاً، حيث سجل 19 هدفًا في 20 مباراة ثم إنتقل سليماني إلى شباب بلوزداد و لعب 30 مباراة سجل خلالها ثمانية أهداف في دوري الدرجة الأولى الجزائري.
تأهلت الجزائر لكأس العالم 2014، اختيار المدرب وحيد خليلهودزيتش سليماني لتشكيلة من 23 لاعباً.في 22 يونيو 2014، سجل سليماني الهدف الافتتاحي لمنتخب الجزائر في مباراة 4-2 ضد كوريا الجنوبية. كما قدم تمريرة حاسمة للهدف الثالث للفريق بتمرير الكرة إلى عبد المؤمن جابو. في 26 يونيو، سجل سليماني برأسية في تعادل الجزائر 1–1 مع روسيا، مما ساعد الفريق على التأهل إلى الأدوار الإقصائية لكأس العالم للمرة الأولى على الإطلاق .
نجح إسلام سليماني في تسجيل هدفين في ختام الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 و سجل خريج أكاديمية نادي الشراقة هدفه الـ37 رفقة منتخب “الخضر”، ليصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ المحاربين، بعد أن نجح في كسر رقم الهداف التاريخي عبد الحفيظ تاسفاوت بـ36 هدفا.

 


شاركنا رأيك في قصة محارب و مثابر..”إسلام سليماني”الهداف التاريخي للمنتخب الوطني الجزائري

شاهد ايضا