حلوى جزائرية ” شهية ” تصنيف رقم 1 عالميا

حلوى جزائرية ” شهية ” تصنيف رقم 1 عالميا

يواصل المطبخ الجزائري تحقيق مراتب متقدمة في آخر التصنيفات العالمية، التي تهتم بمختلف الأطباق والأطعمة والحلويات الخاصة بكل منطقة.
فبعد ان حقق طبق الرشتة اللذيذ المرتبة السابعة عالميا في صنف النودلز وطبق طاجين الزيتون في الركز 33 ولمحاجب وغيرها من الأطباق الجزائرية التقليدية التي وصلت إلى العالمية
ها هو موقع تاست أطلس Tasteatlas المتخصص في الطبخ التقليدي العالمي بنشر تصنيف جديد يخص هذه المرة أفضل حلوى بسكويت (Cookies) في العالم.

https://fibladi.com/plus/%d8%b7%d8%a7%d8%ac%d9%8a%d9%86-%d8%ac%d8%b2%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d9%8a-%d9%8a%d8%b5%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d9%8a%d9%86-%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%a3%d8%b7%d8%a8/

فمن بين 50 دولة تم تقديمها في هذا الترتيب لأفضل الحلويات ، حققت حلوى مقروط اللوز المركز الأول كأفضل حلوى بسكويت في العالم.

وأظهر تصنيف “تيست أتلاس”، الذي يصدر من فترة إلى أخرى ترتيبًا لمختلف أصناف الأكل والأطباق في العالم، أن مقروط اللوز الجزائري يحتل المرتبة الأولى على المستوى العالمي، ضمن إحصاء شمل هذه المرة قائمة تضمّ 50 نوعًا من الحلوى اعتبرها الأفضل في العالم.

وسبق مقروط اللوز في الترتيب حلوى ألفاجور الأرجنتينية التي حلّت ثانيا، والميلوماكارونا اليونانية التي حلّت ثاليثا.

ويتغيّر هذا الترتيب حسب مستوى تقييم الزوار، حيث صنّفت حلوى مقروط اللوز بين حلويات العالم الـ5 الأكثر تقييما على “TasteAtlas”، صيف 2022.

 

ومقروط اللوز، أو كما ينطق في بعض المناطق مقروض اللوز، من الحلويات الضاربة في جذور تاريخ المطبخ الجزائري، وارتبطت بأفراح الجزائريين ومناسباتهم التقليدية والدينية، فما سرّ هذه الحلوى التي تسيّدت حسب هذا التصنيف مختلف الحلويات العربية والأفريقية وحتى العالمية.

مقروط اللوز هو حلوى تقليدية مصنوعة من عجينة اللوز المطحون بماء الزهر، مكسو بطبقة كثيفة من السكر الناعم، وبرائحة الليمون الذي يتم بشره داخل العجينة ليعطي مذاقًا خاصًّا للحلوى، فيأخذك في رحلة إلى عوالم أزقة القصبة العتيقة، وسهول متيجة القديمة التي كانت تحضر منها مختلف المكونات الضرورية لصناعة هذه الحلوى المعشوقة في هذه المناطق من البلاد.

مقروط اللوز

ويتطلّب تحضير هذه الحلوى المعروفة بالخصوص في العاصمة الجزائر، التي تقدّم في مختلف المناسبات والأفراح، وجود ماء الورد وبيض ولوز مطحون وقشر الليمون وسكر ناعم، لتكون بذلك واحدة من الحلويات النادرة التي لا تحتاج إلى طحين القمح في مكوناتها.

المصادر:
TasteAtlas
noonpost
الشروق


شاركنا رأيك في حلوى جزائرية ” شهية ” تصنيف رقم 1 عالميا

شاهد ايضا