بالفيديو… 5 ضربات جزاء “مهدرة”  لازالت في ذاكرة الجماهير

بالفيديو… 5 ضربات جزاء “مهدرة” لازالت في ذاكرة الجماهير

في تاريخ كرة القدم ، كان هناك العديد من ضربات الجزاء الضائعة، ولكن في بعض الأحيان هناك ركلات ترجيحية لها القول الفصل في حسم المباراة وخاصة في المنافسات الكبيرة والمباريات الخطيرة بحيث يكون لها الكلمة الاخيرة في الفوز والخسارة
ومن أهم الركلات الضائعة التي غيرة مصير مباريات مهمة في تاريخ الكرة المستديرة ، و التي بقيت في الذاكرة الجماعية للجماهير الرياضية عبر العالم ، ومن بين منفذيها لاعبين كبار لم يتجرعو لحد اليوم إهدارهم لها .

إليكم خمسة من أسواء ضربات جزاء “مهدرة” لن تنسى في تاريخ كرة القدم


5- أسامواه جيان ضد أوروجواي في كأس العالم 2010

حرم المهاجم الغانى، منتخب بلاده من التأهل إلى نصف نهائي المونديال للمرة الأولى فى تاريخه، بعدما أهدر ركلة جزاء فى الدقيقة الأخيرة، من الشوط الثانى الإضافى، بعدما اتجهت المباراة للأشواط الإضافية، بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل 1 – 1.
فبعد أن طُرد لويس سواريز، مهاجم أوروجواى، بعد أن منع الكرة الدخول إلى المرمى بيده، دخل جيان، لتنفيذ الركلة ولكنه أهدرها، لتتجه المباراة إلى ركلات الجزاء، ويحسمها منتخب أوروجواى بنتيجة 4 – 2.


4- بيكهام يضيع ركلة جزاء بشكل كوميدي أمام البرتغال -يورو 2004
في ربع نهائي يورو 2004 ، حدث أحد أسوأ الضياعات لركلات الترجيح في تاريخ كرة القدم في البرتغال، انتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل 2-2 في نهاية الوقت الإضافي.
أصبح ديفيد بيكهام ، الذي أضاع جزاءين من ركلتيه السابقتين مع منتخب إنجلترا ، أول من ركل ركلة جزاء، لكن لسوء الحظ أضاع ركلة الجزاء ايضا ، وهي من أسوأ الضربات في تاريخ كرة القدم ، مما أدى إلى إقصاء الأسود الثلاثة من البطولة.

3- ديفيد تريزيجيه فى نهائي كأس العالم 2006
تسبب المهاجم الفرنسي السابق، فى ضياع لقب مونديال 2006، بعدما إهدر ركلة جزاء أمام المنتخب الإيطالي، فى المباراة النهائية، التى حسمها منتخب الأزورى، بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 3، بعدما سيطر التعادل الإيجابى 1 – 1، على الوقت الأصلى والإضافى للمباراة.

2- ميسي فى نصف نهائي الشاميونز ليغ 2012
أهدر مهاجم برشلونة ليونيل ميسي ركلة جزاء ارتطمت بالعارضة وفي نفس الوقت منعته ​​من أن يصبح هداف دوري أبطال أوروبا خلال ذلك الموسم
في النهاية كان التعادل مع تشيلسي ، لكن لو سجل هذا الهدف كان يمكن أن يكون حاسمًا وكان سيقود برشلونة للفوز على خصمه في لحظة مهمة مثل نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

1- روبيرتو باجيو ” كاس العالم 1994 أمام البرازيل ” صاحب أشهر ركلة جزاء ضائعة في التاريخ
تعد إضاعة ركلة الجزاء اللحظة الأشهر في مسيرة المهاجم الإيطالي روبرتو باجيو، وذلك عندما أضاع حلم التتويج بلقب كأس العالم على منتخب بلاده في المباراة النهائية ضد البرازيل.
ويعتبر روبرتو باجيو واحداً من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم وإيطاليا، إن لم يكن الأفضل في بلاده على الإطلاق، ولعب بقميص “الأتزوري” في مونديال 1994،
ووصل ببلاده إلى المباراة النهائية ضد البرازيل. واستمر ذلك النهائي حتى ركلات الترجيح، ولكن لسوء الحظ فقد أضاع باجيو ركلة الجزاء التي منحت “راقصي السامبا” اللقب الرابع في تاريخ مشاركتهم في كأس العالم.

وأصبحت هذه الركلة الضائعة هى الأشهر في تاريخ كرة القدم، وهى الكابوس الذي يلازم روبرتو باجيو في كل وقت منذ 1994 حتى وقتنا هذا.


شاركنا رأيك في بالفيديو… 5 ضربات جزاء “مهدرة” لازالت في ذاكرة الجماهير

شاهد ايضا