ادهشت العالم ..شاهد اجمل واروع أهداف كريم بنزيما

ادهشت العالم ..شاهد اجمل واروع أهداف كريم بنزيما

كريم حافظ مصطفى بن زيمة هذا هو الإسم الكامل لمهاجم ريال مدريد ومنتخب الديوك والذي يحلو للجماهير العربية أن تلقبه بـ “الحكومة ”

كريم بن زيما الذي يمارس هوايته المفضلة وهي هز شباك الخصوم دون أدنى رحمة وبطريقة خرافية منذ بدايتها المتواضعة مع نادي ليون في الدوري الفرنسي وصولا إلى ملك كلوك النوادي الأوروبية ريال مدريد.

كريم من مواليد 19 ديسمبر 1987 لأبوين من أصول جزائرية من وهران، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي مسقط رأسه أولمبيك ليون في 2005، وساهم بشكل متقطع في ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي. في عام 2008، حصل على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين وكان ضمن فريق العام حيث أنهى الموسم كأفضل هداف في الدوري وفاز بلقبه الرابع وأول كأس فرنسا. في عام 2009، كان بنزيما موضوع انتقال كرة قدم من الاتحاد الفرنسي حينها عندما وقع مع ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو

يشتهر بنزيما بقدراته الهوائية، ومعدل العمل العالي لديه، وصناعة الألعاب، وحسن الإنهاء، يُعتبر بنزيما أحد أفضل المهاجمين في جيله.

بلغ إجمالي عدد أهداف كريم بنزيمة 421، منذ بداية مشواره الاحترافي مع نادي ليون الفرنسي عام 2004 م وحتى يومنا هذا.
وتجدر الإشارة غلى أن كريم في بداية الأمر مع نادي ليون افتقد الفرصة لإثبات نفسه والخروج من مقاعد البدلاء ليحصل على فرصة استثمار جميع أنواع التمريرات وترجمتها إلى أهداف حقيقية.

في عام 2009، انضم إلى صفوف ريال مدريد كمهاجم أول، أين حقق معه أهم الألقاب الفردية والجماعية.

أفضل مهاجم في العالم

لمذا تلقبه الجماهير العربية بـ “الحكومة” ؟
يحلو لعشاق كرة القدم في الوطن العربي وخاصة المدريديون منهم، تسمية بنزيما بـ”الحكومة”، وذلك لوجود اعتقاد سائد أن اللاعب يفرض نفسه على الجميع في النادي، ولا يمكن لأحد المساس به أو سحب اسمه من التشكيلة الأساسية رغم مستواه المتواضع في بعض الفترات.

ويدعمون نظريتهم بمسيرة بنزيما مع الريال مقارنة بباقي اللاعبين الذين زاملوه وكانوا أفضل منهم، لكنهم رحلوا جميعا عن الفريق بينما لم يتزعزع “البنز” من مكانه.

فمنذ انضمام بنزيما للريال في العام 2009، وعلى مدار 12 عاما، رحل العديد من اللاعبين الكبار عن “الميرينغي”، على غرار مسعود أوزيل، آنخيل دي ماريا، تشابي ألونسو، سامي خضيرة،سيرخيو راموس، وحتى كريستيانو رونالدو نفسه، رحل في عهد بنزيما.

وأصبح بنزيما أقدم لاعب في ريال مدريد،

صحيح أن بنزيما لطالما تعرض لانتقادات لتذبذب مستواه، وصحيح أنه يعاب عليه تضييع فرص مهمة جدا، ولكن هناك فئة عريضة من الجماهير في الوطن العربي وخارجه، تساند “البنز” وتدعمه، وترى أنه أحد أفضل المهاجمين الذين مروا في تاريخ النادي، نظرا لما قدمه للفريق، وتضحيته الكبيرة من أجل الفريق زملائه، ومساهمته الفعالة في تتويج الريال بعدة ألقاب محلية وقارية .

شاهد مسيرة كريم بن زيما

 


شاركنا رأيك في ادهشت العالم ..شاهد اجمل واروع أهداف كريم بنزيما

شاهد ايضا