أفضل 10 مواهب صاعدة في كرة القدم..نجوم المستقبل

أفضل 10 مواهب صاعدة في كرة القدم..نجوم المستقبل

يملك عالم كرة القدم عدة مواهب من مختلف الاعمار و التي تبرز عاما بعد عام من خلال التدريبات في الاكاديميات خاصة او في المدارس و ينشط بعض اللاعبين اقل من 22 سنة في نواد معروفة احيانا ومن المتوقع أن يبرزوا في السنوات القادمة و يضهر ذلك جليا في المباريات التي يخوضونها هؤلاء النجوم الصغار الذين يتمتعون بمهارات كروية خارقة و تمريرات حاسمة بشهادة عدة مدرّبين الذين يترقّبونهم للبروز اكثر و الظفر بهم مبكرا لضمهم لنواديهم ..

جود بيلينجهام
هو لاعب نادي بوروسيا دورتموند الإنجليزي ( لاعب وسط ) ، جود بيلينجهام بدء مباراة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد بورتسموث في 6 أغسطس 2019 ، جعله أصغر لاعب في الفريق الأول في مدينة برمنغهام بعمر 16 عامًا ، 38 يومًا ، محطمًا الرقم القياسي لتريفور فرانسيس البالغ 16 عامًا و 139 يومًا في 1970. المراهق واصل التطور بعد أن حصل على صفقة انتقال بقيمة 23 مليون يورو إلى دورتموند في عام 2020 .

يبلغ اللاعب ارتفاع 1.86 مترًا ، جميع مباريات دورتموند الثلاثة في المجموعة الثالثة وساهم بهدف واحد وصنع هدفين . بمتوسط تقييم 7.48 في تلك المباريات ، كان لاعب خط الوسط البالغ من العمر 19 عامًا حجر الزاوية للعمالقة الألمان ويستمر في التحسن ، جود قوي في المراوغة والتمرير ولديه تركيز مذهل . قال مدرب دورتموند ، ماركو روز ، عن موهبة لاعب خط الوسط الإنجليزي : “إنه أكثر اللاعبين نضجًا والأكثر جدية الذي رأيته في 18 عامًا و اضاف “جود هو بالفعل أحد القادة. إنه بالفعل أحد أعلى الأصوات في الفريق. لقد أخبرته بالفعل 25 مرة هذا العام أنني أحبه  .”

كريم أديمي
لاعب سالزبورغ الذي سجل ثلاثة أهداف لمساعدة فريقه على صدارة المجموعة السابعة من المسابقة ولفت بالفعل أنظار ليفربول ودورتموند وبايرن ميونيخ كهدف انتقالاتهم الانضمام إلى العمالقة النمساويين من u 21 مقابل 3.35 مليون يورو في عام 2018 ، يبدو أدمي وكأنه أحدث نجاح في سالزبورغ ، وهو ناد معروف بتوفير نقطة انطلاق للمواهب الهجومية الشابة. يُرجح الآن أن يكون الجناح المولود في ميونيخ هو التالي الذي يتم ذكره في القائمة التي تشمل إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند وساديو ماني لاعب ليفربول .

زيدان سيرتديمير
لاعب خط وسط من مواليد 2005 ويبلغ من العمر 16 عاما وأربعة أشهر ، ويلعب لنادي باير ليفركوزن في الدوري الألماني ، وقد شارك حتى الآن في 15 دقيقة فقط، وكان أداؤه لافتا، ومنذ 3 سنوات كان يتابعه مدربون ألمان متخصصون في اكتشاف المواهب الشابة . اللاعب ذي الأصول التركية ، حصل عليه ليفركوزن نظير 2.5 مليون يورو، ويعوّل عليه في قيادة خط وسط الفريق مستقبلا  .

يونس موسى
هو لاعب كرة قدم أمريكي يلعب في مركز الوسط في نادي فالنسيا من مواليد 29 نوفمبر 2002 أصبح موسى ثاني أصغر لاعب يسجل لفالنسيا في الدوري الإسباني . الأصغر منه كان خوان مينا عام 1941 يلعب غالباً على يمين خط الوسط الثالث ، يتمتع بالقوة وسرعة الركض والمراوغة المثيرة. استوحى إلهامه من نغولو كانتي وبول بوجبا وكريستيان بوليسيتش، وقيل إن نادي برشلونة مهتم به ، وقدم أداءً رائعاً منحه لقب أفضل لاعب في مباراة في المكسيك الشهر الماضي انتهت بالتعادل السلبي فاز موسى بأكثر من 30 مباراة دولية مع منتخب الأسود الثلاثة في فئة الشباب قال عنه جريج برهالتر “وقفه يمثل مشكلة كبيرة لأي فريق. يخترق الدفاع باستمرار. إنه سريع جداً، ورشيق، ومتحرك ويبقي الكرة قريبة من قدميه” .

بابلو جافي
مولود في 5 اوت 2004 وفي 2021 كان أصغر لاعب أساسي في الكلاسيكو منذ 80 عاماً هو خريج مثالي من أكاديمية لا ماسيا ، وهو مزيج من تشافي وإنييستا يبدو في طريقه لأن يصبح من أفضل اللاعبين على هذا الكوكب . برؤيته الخارقة ، وتحكمه الرائع بالكرة ، وذكائه الكروي ، ومهارته في التمرير والمراوغة ، يشكل جافي حلماً هجومياً ، لكن المهاجم الشرس مذهل أيضاً في الدفاع ، حيث أشاد داني ألفيس بـ”جنونه التنافسي” أصبح جافي في أكتوبر/ تشرين الأول أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الإسباني البالغ 101 عاماً ، وكان أداؤه مبهراً عندما أنهى رجال لويس إنريكي الرقم القياسي العالمي لإيطاليا والذي بلغ 37 مباراة بدون هزيمة . إنه الآن لاعب ثابت في خط وسط منتخب لا روخا قال عنه لويس إنريكي “إنه مذهل. يلعب كما لو كان في فناء المدرسة أو الفناء الخلفي. إنه مستقبل المنتخب وحاضره” .

بيدري
من مواليد 25 نوفمبر 2002 ربما كان بيدري المراهق الأكثر إثارة في عالم كرة القدم، وهذا له ما يبرره . فمراوغته وتمريراته المذهلة وخاصة تمرير الكرة بالكعب عبر المدافعين جعلته العنصر الحيوي في عملية تجديد شباب برشلونة وإسبانيا . قدرة بيدري على الاحتفاظ بالكرة عندما يبدو أن الكرة سيتم فقدانها تُقارن باستمرار بقدرة ليونيل ميسي ، على الرغم من أن هذا اللاعب من جزر الكناري غالباً ما يقارن مع أندريس إنييستا . حطم بيدري الرقم القياسي الذي سجله واين روني ليصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة خروج المغلوب في كأس الأمم الأوروبية هو حامل جائزة الفتى الذهبي Golden Boy، وهي جائزة تُمنح لأفضل لاعب شاب في أوروبا. الفائزون السابقون هم واين روني وليونيل ميسي وسيرجيو أجويرو وكيليان مبابي وإيرلينج هالاند. ويمكن أن يصبح بيدري أول لاعب يفوز مرتين بالكرة الذهبية، التي مُنحت لأول مرة في عام 2003 . قال عنه تشافي “يذكرني كثيراً بأندريس إنييستا. إذا كنا نتحدث عن المواهب البحتة، فإن بيدري هو الأفضل في العالم” .

بول وانر
المهاجم الألماني الشاب بول وانر ولد في 25 ديسمببر 2005 و هو أصغر لاعب صاعد في تاريخ بايرن ميونيخ الألماني، وفي يونيو/ حزيران الماضي جدد النادي البافاري عقد لاعبه الشاب ومنحه الرقم 14 شارك صانع الألعاب الموهوب في 35 دقيقة، ورغم أنه لم يسجل الأهداف حتى الآن، لكن أظهر النبوغ المبكر، وقال عنه مدربه الألماني يوليان ناغلسمان إنه “مشروع لاعب كبير في المستقبل” ، بعد أن حطم رقم زميله جمال موسيالا البالغ من العمر 18 عاما وبضعة أشهر، وبات أصغر من يرتدي قميص بايرن ميونيخ في الدوري الألماني .

مارسيلو فلوريس
يبلغ من العمر 19 سنة فلوريس شخصية مميزة حقاً اختار المكسيك على كندا وإنجلترا. بعد أدائه المذهل في مباراة الفوز 2-1 على الولايات المتحدة الأمريكية في منتخب تحت 20 سنة في نوفمبر/ تشرين الثاني، تمت ترقية ملك المراوغة هذا للعب في الفريق الأول وظهر لأول مرة في مباراة التعادل 2-2 مع تشيلي . فلوريس، الملقب بـ “ميسي المكسيكي” والذي نشأ وهو يعشق “لا بولجا أتوميكا” – مفتون ببرشلونة وباريس سان جيرمان ولديه طموحات كبيرة، إذ قال: “أريد أن أشارك في كأس العالم وأن أصبح أفضل لاعب في العالم” . تم اكتشاف فلوريس بالصدفة أثناء زيارته لوالده في جزر كايمان، حيث كان والده يعمل مدرباً للمنتخب الوطني للسيدات. ذهل أحد مستكشفي اللاعبين في نادي إبسويتش تاون من موهبة مارسيلو، والباقي أصبح تاريخاً . قال عنه تاتا مارتينو “إنه موهبة ضخمة. إنه ماهر جدا ويطلب الكرة دائماً . إنه لأمر مثير للغاية بالنسبة للمكسيكيين أن يكون لديهم هذا اللاعب” .

لوكا روميرو
مواليد 18 نوفمبر 2004 لاعب وسط دفاع ، روميرو صانع ألعاب صغير يستخدم القدم اليسرى ويتمتع بمهارات مراوغة استثنائية ويصعب تخليص الكرة منه. غالباً ما يُقارن هو أيضاً بليونيل ميسي . البرغوث الكبير نفسه أعجب ب “البرغوث الصغير” خلال تدريب في الأرجنتين قد يكون روميرو اللاعب الوحيد في هذه القائمة الذي لم يلعب مباريات دولية، لكن صعوده المذهل يؤكد أن لديه الفرصة ليصبح أصغر لاعب أرجنتيني يلعب في كأس العالم. كان جوهرة مايوركا أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني عام 2020، وأصغر لاعب يمثل لاتسيو العام الماضي، وقد استدعاه ليونيل سكالوني مؤخراً ليشارك في تشكيلة المنتخب الأول . قال عنه ماوريتسيو ساري “لم أر قط طفلاً في مثل سنه يتمتع بمثل هذه الموهبة أو التصميم . يتدرب بشراسة” .

آنسو فاتي
من مواليد 31 اكتوبر 2002 في غينيا بيساو لكنه فضل تمثيل إسبانيا اذن فهو لاعب كرة قدم إسباني يلعب في مركز الجناح مع نادي برشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم ، بزغ نجمه سريعاً مع فريق البارسا الأول الذي شارك معه في 51 مباراة بجميع البطولات زار الشباك خلالها 17 مرة . كما جرى استدعاؤه لتمثيل منتخب بلاده لأول مرة في سبتمبر من عام 2020 وخاض 4 لقاءات منذ ذلك الحين وسجل هدفاً وحيداً  .

المصادر
winwin
fifa
ويكيبيديا
rebaznews
سبورت موب


شاركنا رأيك في أفضل 10 مواهب صاعدة في كرة القدم..نجوم المستقبل

شاهد ايضا