أشهر صحيفة أمريكية : الجزائر الوجهة السياحية رقم 1 في العالم العربي

أشهر صحيفة أمريكية : الجزائر الوجهة السياحية رقم 1 في العالم العربي

نشرت الصحيفة الأمريكية الشهيرة ، نيويورك تايمز” قائمتها السنوية التي تتضمن أفضل الوجهات السياحية حول العالم التي تستحق الإستكشاف خلال سنة 2023.

وأدرجت الصحيفة العريقة ، الجزائر ضمن الـ 52 وجهة سياحية دولية التي ينصح السياح بزيارتها خلال هذا العام ، وكتب ماركوس ويستبرغ أن الجزائر على مرمى حجر من أوروبا المتوسطية وعلى بعد رحلة طيران مدتها ثلاث ساعات من لندن.
وان السلطات الجزائرية قد خففت مؤخرًا إجراءات منح التأشيرات، مما يسمح باستكشاف البلاد بشكل أسهل.

TOURISME ALGERIA

واضاف الكاتب، أنه بينما يميل معظم الزوار إلى التمسك بالشمال الساحلي، والذي يحتوي على بعض أفضل الآثار الرومانية المحفوظة في المنطقة، فإن أكبر دولة في إفريقيا تحتوي أيضًا على أكبر منتزه وطني، وهنا يشير إلى الصحراء الجزائرية الشاسعة والفريدة.

Tassili algerie

وارفقت المجلة صور رائعة للصحراء الجزائرية، وعلق عليها الكاتب الأمريكي قائلا” الصحراء الجزائرية غير معروفة للعالم الخارجي، ويبلغ حجمه ثمانية أضعاف حجم منتزه يلوستون بالولايات المتحدة”

وأكد الكاتب ماركوس ويستبرغ ، حسب ما نقله موقع القدس العربي، أن في قلب المناظر الطبيعية الشاسعة من الرمال والحجر الصحراويين تكمن كثبان وأعمدة تادرارت الحمراء العميقة ، وقال أنه يمكن الوصول إلى هذه الحظيرة الوطنية المذهلة فقط بواسطة سيارة دفع رباعي، وهي موطن لآلاف الأعمال القديمة للفن الصخري، والتي تعود إلى الوقت الذي كانت فيه الصحراء عبارة عن سافانا مزدهرة.

TASSILI ALGERIA 2

واشار الكاتب في نفس التقرير، إلى أنه يمكن بالإضافة إلى كل هذا يمكن للسواح اكتشاف الثقافة الحية لسكان المنطقة هناك من بدو الطوارق.

إلى جانب تقرير صحيفة نيويورك تايمز، نشرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر، السيدة إليزابيث أوبن، على حسابها في موقع التواصل فيسبوك، رابطا لتقرير الصحيفة، وارفقته بتعليق تقول فيه
“لست متفاجئة برؤية الجزائر في هذه القائمة، لأنني أعرف بالفعل عدد الأماكن الرائعة التي يمكن رؤيتها هنا!”

فيما اضافت السفيرة “أفكر فقط في عدد الأمريكيين الذين يمكنهم رؤيتها أيضًا برحلة مباشرة من الولايات المتحدة إلى الجزائر”.

واحتلت الصحراء الجزائرية المرتبة الأولى عربيا تلتها مدينة صلالة بسلطنة عمان التي جاءت في المرتبة الـ 26 عالميا.

أما قاريا، احتلت صحراء طاسيلي الجزائرية المرتبة الثالثة في إفريقيا والـ 22 عالميا، حيث سبقتها ، وفق التقرير، كل من مدينة أكرا الغانية التي جاءت في المرتبة الـ 9 عالميا والأولى إفريقيا،
فيما جاءت صحراء ناميب في جنوب إفريقيا الـ 17 عالميا والثانية إفريقيا.

DJANET

وفي المرتبة الأولى عالميا، احتلت مدينة لندن مقدمة الترتيب في تصنيف الصحيفة، وجاءت بعدها مدينة موريوكا اليابانية ثانيا.

المصدر:
alquds.co.uk


شاركنا رأيك في أشهر صحيفة أمريكية : الجزائر الوجهة السياحية رقم 1 في العالم العربي

شاهد ايضا