أبرز مهارات و أهداف فرانك ريبيري.. 5 مشاهد ممتعة لعشاق كرة القدم

عانى من آلام مزمنة أثناء نشأته ،نجا باعجوبة من حادث  جعله يعيش بندبتين على الوجه حتى لقب ب”سكارفيس” عمل فرانك مع والده في البناء، حرم من الفوز بجائزة الكرة الذهبية عام 2013 رغم انه تحصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا في نفس العام ..لكن شخصية ريبيري القوية صنعت من ماضيه القاسي مسيرة كروية ناجحة دامت 22 سنة..و هنا يكمن سرّها..

فرانك هنري ريبيري لاعب عظيم جدآ يمتلك لياقة بدنية هائلة يتميز فرانك في التسديد من مسافات بعيدة ويمتلك مرواغات جيدة جدآ ولد في 7 أفريل 1983 ، في بولوني سور مير ، فرنسا لأمه ماري بيير ريبيري (مدبرة منزل) ووالده فرانسوا ريبيري (عامل بناء) لقد عانى من آلام مزمنة ومتكررة أثناء نشأته , عندما كان يبلغ من العمر عامين فقط تعرض ريبيري وأفراد أسرته في حادث سيارة مروع حدث هذا عندما اصطدمت سيارتهم بشاحنة قادمة مما أدى إلى إصابات خطيرة في الوجه و بعد عمل مائة قطبة على وجهه الأيمن عاش بندبتين طويلتين كانتا تتدلى على الجانب الأيمن من وجهه وكان هذا هو الذي أدى له حتى تلقي لقب سكارفيس من بعض زملائه دون ان يعترض بل كانت هذه الندوب علامة على شخصية فرانك أثناء نشأته ، لأنه كان موضع سخرية واستهزاء من أقرانه أثناء طفولته .

تزوج من وهيبة فرنسية من أصل جزائري و اعلن اعتنافه للدين الإسلامي، و ابدى سعادته بإسمه الجديد “بلال يوسف محمد” مشدداً على الدور الكبير الذي يلعبه الدين الإسلامي في حياته و أشار النجم الفرنسي بأن مشروع السفر إلى الجزائر تجسد بمبادرة زوجته  وهيبة بن ماحي التي ألحت كثيرا على دعوة زوجها إلى زيارة أرض أبائها وأجدادها، ولم يتردد ريبيري ولو ثانية واحدة في الموافقة على طلب زوجته التي – كما قال – :”ألبي كل رغباتها”.

بدأ ريبيري مسيرته الاحترافية مع بولوني في العام 2000، وتنقل بين عدة أندية أبرزها مارسيليا (2005-2007) وبايرن ميونيخ (2007-2019) وحقق على مدى 22 عاما 24 لقبا، 23 منها مع بايرن، بالإضافة إلى كأس تركيا مع غلطة سراي عام 2005.

حل ثالثا في ترتيب جائزة الكرة الذهبية عام 2013 عندما قاد بايرن إلى ثلاثية تاريخية و كان يستحق الفوز بها و  تحدث عن هذا الكثير من النقاد أنه الأحق بها قبل أن يحرزها البرتغالي كريستيانو رونالدو

، ولقب كأس إنترتوتو مع مارسيليا الفرنسي عام 2005، في وقت حصد لقب الدوري الألماني 9 مرات، ولقب كأس ألمانيا 6 مرات، ولقب السوبر الألماني 4 مرات،ولقب دوري أبطال أوروبا مرة موسم 2012-2013 و حصل كذلك على لقب مونديال الأندية مرة، ولقب السوبر الأوروبي مرة، وحل وصيفاً في مونديال 2006 مع منتخب الديوك مثل ريبيري منتخب فرنسا في 81 مباراة سجل فيها 16 هدفاً.سجل خلال 425 مباراة مع بايرن 124 هدفا و182 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات و 16 هدفا في 81 مباراة دولية نقلا عن لحظات.

أجمل أهداف فرانك ريبيري 

موسم 2007-2008

أدهش ريبيري جماهير ملعب “أليانز أرينا”، بهدف خارق، وذلك إثر تسديدة عالمية من خارج المنطقة من مسافة بعيدة جداً  بشكل مفاجئ وبدون تفكير طويل، وكان الهدف الثالث في مرمى فريق شتوتغارت حينها، في المواجهة التي انتهت بفوز البافاري

موسم 2012-2013
سجل ريبيري بتسديدة قوية جداً على الطائر في مرمى فريق بوروسيا مونشنغلادباخ وكان هدف التعادل (3 – 3)  بعد أن كان بايرن متأخراً (3 – 2)، وفي التفاصيل لعب، فيليب لام، كرة عرضية إلى حدود منطقة الجزاء، تابعها الفرنسي بتسديدة قوية جداً على الطائر في الشباك.

موسم 2013-2014
سجل فرانك ريبيري بركلة حرة مباشرةً سدد بكل قوة صاروخية في أعلى المرمى ليمنح النادي البافاري التقدم بهدفين نظيفين على حساب فريق أوغسبورغ آنذاك، وهو اشتهر كثيراً خلال مسيرته بالتسديدات القوية من خارج المنطقة.

موسم 2013-2014
عندما توغل  ريبيري داخل منطقة الجزاء، وتابع تمريرة  بذكاء كبير “لوب” من فوق حارس مرمى فريق هيرتا برلين الألماني آنذاك، ليُبهر جماهير النادي البافاري وجماهير البوندسليغا.

موسم 2015-2016
الاكيد ان الهدف سيبقى في ذاكرة جماهير بايرن ميونخ الألماني إلى الأبد  إذ وخلال هجمة للنادي البافاري ارتدت الكرة من حارس مرمى فريق آينترخت فرانكفورت لترتد نحو ريبيري، الذي لم يتردد في متابعتها بدابل كيك على الطائر في الشباك مباشرةً.

على الرغم من ندوبه وسوء الأسنان، وقد تم اختيار فرانك ريبيري لعدة الترقيات جنبا إلى جنب مع كريم بنزيمة و رونالدينيو، ظهر فرانك ريبيري مرة واحدة على غلاف FIFA 09  حسب موقع العربي .

مميزات ريبيري الكروية :

  • _مهاراته المراوغة السريعة والمخادعة والممتازة.
  • _نتذكر ريبيري سيطرته الكبيرة على الكرة عند قدميه “.
  • _باعتبارها واحدة من أفضل اليسار. اللعب على اليسار يسمح ريبيري لاستخدام رشقات نارية من التسارع والنسيج يعمل على قطع فعال داخل، مما يعطيه خيارات إما اطلاق النار أو تسليم تمريرة حاسمة.
  • _رؤيته ومهاراته في صناعة الألعاب هي الأفضل لعرضها.
  • _نتذكر ريبيري العظيم لسجلاته المساعدة. على الرغم من لعبه في الغالب على الجناح ، فقد حقق متوسطًا من رقمين في التمريرات كل عام بدءًا من موسمه الأخير في مرسيليا.
  • _ مبهجًا للجمهور. إنه أحد تلك السلالات النادرة من لاعبي كرة القدم القادرين على الاستمتاع بمواهبهم أثناء التعبير عنها.

نشر ريبيري يوم 21 اكتوبر 2022 رسالة عبر حسابه الرسمي في تويتر، الجمعة معلنا اعتزاله كرة القدم و كتب فيها: “الكرة تتوقف. لكن المشاعر في داخلي لا تتوقف. شكراً لكم جميعاً على هذه المغامرة الرائعة”، كما نشر نفس الرسالة باللغة الألمانية واللغة الفرنسية لجماهيره عبر العالم نقلا عن موقع lifeboger.


شاركنا رأيك في أبرز مهارات و أهداف فرانك ريبيري.. 5 مشاهد ممتعة لعشاق كرة القدم

شاهد ايضا