غزة: الدفاع المدني يطالب الصليب الأحمر الدولي بالتدخل لدى الإحتلال الصهيوني للسماح له بالعمل في المناطق الخطرة

غزة (فلسطين)- طالب الدفاع المدني في غزة، أمس الخميس، الصليب الأحمر الدولي بتحمل مسؤوليته والتدخل لدى الإحتلال الصهيوني، للسماح لطواقمه بالعمل في المناطق الخطرة في قطاع غزة الذي يشهد عدوانا صهيونيا وحشيا.

و طلب الدفاع المدني في غزة, في بيان نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تلغرام”, من اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحمل مسؤولياتها والتدخل لدى الاحتلال الصهيوني “للسماح بالتنسيق الكامل من أجل إتاحة العمل لطواقمنا في المناطق الخطرة”, مشددا على أن “اللجنة الدولية للصليب الأحمر منوطة بالتنسيق في الحروب والنزاعات”.

و تابع قائلا: “لقد آن الأوان للجنة وللجهات المختصة بالنزاعات أن تقف عند مسؤولياتها لوقف الدم النازف من أبناء شعبنا في هذا العدوان المتواصل منذ ستة شهور”.

و يشار إلى أن الدفاع المدني في غزة, اتهم في بيان له, أول أمس الأربعاء, الاحتلال الصهيوني بالامتناع عن التنسيق مع جهات دولية كالصليب الأحمر من أجل السماح لطواقمه بالوصول إلى انقاذ مئات المواطنين الجرحى, الذين وصلته مناشداتهم في محيط مجمع “الشفاء” الطبي, غربي مدينة غزة, معتبرا ما يقوم به الكيان الصهيوني “إمعانا في سياسة الاعدام البطيء للمواطنين الأبرياء والجرحى المحاصرين”.

و تواصل قوات الاحتلال الصهيوني اقتحام مجمع “الشفاء” الطبي في مدينة غزة, وتنشر عشرات الدبابات والاليات في محيطه كما نفذت طائراتها قصفا عنيفا للمباني السكنية في تلك المنطقة.