غزة: الدفاع المدني الفلسطيني يناشد المجتمع الدولي إدخال المعدات اللازمة لبدء انتشال الجثامين من تحت الأنقاض

غزة (فلسطين) – حذر المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني, محمود بصل, من خطورة الوضع المأساوي في قطاع غزة في ظل استمرار عمليات القتل والقصف من قبل قوات الاحتلال الصهيوني, مناشدا المجتمع الدولي بضرورة التدخل للسماح بمرور المعدات و الإمكانيات من أجل بدء عمليات انتشال الجثامين من تحت الأنقاض.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني, في تصريح صحفي, إن قطاع الدفاع المدني الفلسطيني يعاني بشكل كبير من عدم توافر الإمكانيات والمعدات التي تساعد في انتشال المواطنين ومساعدة الجرحى المصابين من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

وناشد المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بضرورة التدخل للسماح بمرور المعدات والإمكانيات من أجل بدء عمليات انتشال الجثامين من تحت الأنقاض والذي بلغ عددهم أكثر من 8 آلاف شهيد.

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني عدوانه غير المسبوق على قطاع غزة لليوم ال189 على التوالي, ويستمر في قصف المنازل والمنشآت عبر الغارات والأحزمة النارية على مختلف مناطق القطاع, والقصف بالمدفعيات, والاستهداف المباشر بالرصاص الحي, ما خلف حتى صباح اليوم الجمعة, 33.634 شهيدا و76.214 مصابا, غالبيتهم من النساء والأطفال.

ويصعد الاحتلال عدوانه على الفلسطينيين في قطاع غزة وفي الضفة الغربية المحتلة, رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار, ورغم مثوله أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.