وزير الخارجية الفلسطيني يطالب بالتدخل للكشف عن مصير المعتقلين والمختطفين لدى الاحتلال الصهيوني

وزير الخارجية الفلسطيني يطالب بالتدخل للكشف عن مصير المعتقلين والمختطفين لدى الاحتلال الصهيوني

جنيف  – طالب وزير الخارجية الفلسطيني, رياض المالكي, اليوم الأربعاء, المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية, بالتدخل للكشف عن مصير المعتقلين والمختطفين قسرا لدى الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة.

وناشد المالكي خلال لقائه مع ميريانا سبولياريتش, رئيسة الصليب الأحمر – على هامش المشاركة في أعمال مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ55 المنعقدة حاليا في جنيف – الصليب الأحمر الدولي بالتدخل للكشف عن مصير المعتقلين والمختطفين لدى الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية وفي قطاع غزة ,مطالبا ب”نقل كل هذه المعاناة للجهات الدولية باعتبار الصليب منظمة تعمل على الأرض في فلسطين”.

وكانت هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير قد كشفا في بيان مشترك في وقت سابق من اليوم عن ارتفاع حصيلة الاعتقالات بحق المدنيين من قبل الاحتلال الصهيوني بعد السابع من أكتوبر الماضي, إلى أكثر من 7300 معتقل.

وفي السياق, ندد الوزير الفلسطيني بالممارسات الصهيونية العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني والتي تسببت بمزيد معاناتهم وتوسع حرب الإبادة الجماعية بحقهم, مشددا على ضرورة التدخل العاجل لوقف الهجوم الصهيوني الممنهج ضد كل مناحي الحياة الفلسطينية وتدمير المؤسسات الصحية والبنية التحتية للمياه وكل الإمدادات الصحية, بالإضافة إلى استهداف وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين /الأونروا/.