غزة: الإحتلال الصهيوني يمنع وصولنا للجرحى في مجمع الشفاء

غزة- أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، يوم الأربعاء، أن جيش الإحتلال يمتنع عن التنسيق مع جهات دولية من أجل السماح لطواقمه بإنقاذ مئات الجرحى في محيط مجمع الشفاء الطبي.

و في بيان له نشره عبر حسابه على تطبيق تلغرام, اعتبر الدفاع المدني (الحماية المدنية) ذلك “إمعانا في سياسة الاعدام البطيء” لهؤلاء الجرحى من الفلسطينيين.

و قال الدفاع المدني, “الاحتلال يمتنع عن التنسيق مع جهات دولية كالصليب الأحمر من أجل السماح لطواقم الدفاع المدني للوصول لإنقاذ مئات المواطنين الجرحى الذين وصلتنا مناشداتهم في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة”, مضيفا أن هذا الأمر يحول “دون الوصول إلى هؤلاء الجرحى وتقديم المساعدة لهم”.

و اعتبر الدفاع المدني, أن قرار الاحتلال بمنع التنسيق “إمعان في سياسة الاعدام البطيء للمواطنين الأبرياء والجرحى المحاصرين”.

و تواصل قوات جيش الاحتلال, منذ فجر الاثنين, اقتحام مجمع الشفاء, رغم وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين بداخله, بالتوازي مع عمليات ابادة وإطلاق نار واعتقالات واسعة نفذها بصفوف النازحين داخل المشفى, وقصف منازل قريبة.

و هذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات الاحتلال المجمع, منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر, إذ اقتحمته في 16 نوفمبر الماضي, بعد حصاره لأسبوع, ثم انسحبت منه بعد 8 أيام, جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعداته الطبية, بالإضافة إلى مولد الكهرباء.

اقرأ المزيد