دكتورة جزائرية تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة ريادة الأعمال النسائية في لندن

دكتورة جزائرية تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة ريادة الأعمال النسائية في لندن

تالق جديد في ميدان جديد تحققه المرأة الجزائرية محليا وعربيا وحتى عالميا، وهاهي إبنة بسكرة فلة بوطي تتوج بالمركز الأول من بين 1000 مبتكرة عربية في مسابقة نظمت في عاصمة المملكة البريطانية لندن

وفازت الفحلة الجزائرية، الدكتورة فلة بوطي ، مؤسسة الشركة الناشئة “إيكودال”، المتخصصة في تصنيع الألواح البيئية المستخلصة من مخلفات المحاصيل ،وهذا بالعصمة البريطانية في لندن ، في إطار مسابقة ريادة الأعمال النسائية التي جمعت ما يقرب من ألف سيدة من العالم العربي. .

فلة بوطي

وتم تكريم فلة بوتي في 8 مارس ، في المسابقة التي نظمت تحت عنوان “افتح مستقبلها” ، من طرف المجموعة البريطانية “The Bicester Collection” ، والتي تهدف إلى “تشجيع ريادة الأعمال النسائية ، وتثمين مؤسسي الشركات والشركات الناشئة ذات التأثير الاجتماعي والبيئي. “.

فلة بوطي

ومؤسِّسة الشركة الناشئة “Ecodal” ، والتي مقرها بولاية بسكرة ، حاصلة على درجة الدكتوراه في العلوم الزراعية ، وقد وصلت إلى النهائي مع ثماني نساء أخريات من المملكة العربية السعودية ، ولبنان ، ومصر ، وفلسطين ، والعراق ، والإمارات العربية المتحدة.

وقدمت الدكتورة الجزائرية مشروعها إلى لجنة تحكيم دولية مكونة من خبراء التأثير الاجتماعي، الذين اختاروها من بين الفائزين الأربعة.

فلة بوطي

وعبرت الفائزة الجزائرية عن سعادتها الكبيرة بفوزها بهذه الجائزة مؤكدة أنها تكافئ الجهد والتضحية بالنفس وتكافئ الإرادة لخدمة بلدها.

وفي حديثها في افتتاح حفل ​​توزيع الجوائز الذي يصادف اليوم العالمي للمرأة ، أعربت المديرة التنفيذية للشؤون الثقافية لمجموعة “بيسستر كوليكشن” ،
شانتال خوري ، عن رغبتها في تخصيص النسخة الأولى من المسابقة للمرأة العربية ، في وقالت: “لقدرتهم على بناء مستقبل مستدام”.

فلة بوطي


شاركنا رأيك في دكتورة جزائرية تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة ريادة الأعمال النسائية في لندن

شاهد ايضا