من هي الأميرة الجزائرية التي خطفت ابنتها الأنظار في الحفل الملكي الأردني؟

من هي الأميرة الجزائرية التي خطفت ابنتها الأنظار في الحفل الملكي الأردني؟

هي الأميرة الجزائرية ريم الابراهيمي زوجة الأمير علي بن الحسين شقيق ملك الأردن و ابنة الاخضر الابراهيمي وزير خارجية الجزائر وسفيرا وأمين عام جامعة الدول العربية سابقا و عدة مناصب اخرى..ولدت سنة 1969 في القاهرة بمصر، تحمل الجنسية الجزائرية (والأردنية بعد زواجها) و تملك عدة شهادات منها : ماجستير في الأدب الإنجليزي في جامعة باريس و شهادة العلوم السياسية في باريس أيضا سنة 1991 و ماجيستير حول الصحافة و التقارير الدولية من جامعة كولومبيا عام 1994 .

عملت كمراسلة و صحفية في الكثير من الإذاعات و القنوات العالمية أبرزها البي بي سي و تلفزيون دبي و السي ان ان و إذاعة مونت كارلو الدولية و تتقن الأميرة ريم أربع لغات اللغة العربية و الفرنسية و الإنجليزية و الإيطالية..

التقى الأمير علي بالاميرة ريم عدة مرات لرغبته في تجميع معلومات عن العراق بينما كانت تعمل في “سي إن إن” بعد غزو العراق من قبل الولايات المتحدة في آذار/ مارس 2003..

تزوجت الأمير علي في 7 سبتمبر 2004 و انظمت للعائلة الهاشمية في الأردن و رزقا بطفلين أميرة الجليل (16 سبتمبر 2005) و الأمير عبد الله (19 مارس 2007)

و اللذان لفتا الأنظار مؤخرا في زفاف بنت ملك الأردن عبد الله وزوجته الملكة رانيا حيث اطلت الاميرة ريم و ابنتها بقفطان جائري تقليدي و في و حنة الاميرة رجوى زوجة ابن ملك الاردن و الملكة رانيا في قصر زهران حيث اطلتا بالبدرون و الكاراكو الجزائري التقليدي .

خطفت الأميرة الجليلة ابنة الأمير عللي و الأميرة ريم قلوب ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي لشدة جمالها و ملامحها التي تشبه جدتها من ابيها .. تخرجت الأميرة الجليلة 24 مايو 2023، من مدرسة كينغز أكاديمي – King’s Academy في محافظة مأدبا الأردنية و تحرص على مشاركة والدها الحفلات الغنائية و والدتها حفلات الافطار الشعبية كما انها تمارس رياضة الفروسية بكل براعة و اثارت صورها الى اذهان الناس صورة عمتها الأميرة هيا والمعروفة بمهرتها في ركوب الخيل .

المصادر
عربي 21
الجزائر 64


شاركنا رأيك في من هي الأميرة الجزائرية التي خطفت ابنتها الأنظار في الحفل الملكي الأردني؟

شاهد ايضا