بيتي

إليكم 8 أفكار مميزة وإبداعية لعمل حديقة صغيرة داخل المنزل

Widgets Magazine

يعد إدخال ديكور نباتات منزلية في ديكور المنزل أمراً مهماً للغاية، فالنباتات تضفي لمسة جمالية رائعة، كما أنها تشعرك بالراحة وسكون الطبيعة، والمقصود بالنباتات هنا، النبات الصغير الذي يمكن زراعته في المنزل وفي أركان كثيرة منه، فإذا كنت تبحث عن التجديد في ديكور منزلك أو تقوم بتشطيب شقتك الجديدة، فالنباتات وأواني الزرع المختلفة وأشجار الزينة أيضاً ستساعدك على عمل تصميم ديكور مميز.

إليك أو إليكي بالصور بعض الفكار الجميلة لإنشاء حديقة منزلية صغيرة :

حديقة باستخدام الأصص المستطيلة ذات القوائم
وهي طريقة مناسبة للمساحات الصغيرة، وإذا كنتِ لا تفضلين وضع النباتات على الأرض، خاصةً إذا كان لديكِ أطفال، ستحتاجين لشراء الأصص المستطيلة ذات القوائم، واختاري النباتات بحسب المكان الذي ستضعين فيه الأصيص، ويمكنكِ استخدام هذه الفكرة في زراعة الأعشاب العطرية المستخدمة في الطهي كالروزماري والزعتر وغيرها، أو في زراعة أنواع الصبار ذات الحجم الصغير وغيرها.

حديقة منزلية على حامل الملابس
حامل أو”ستاند الملابس” قد يكون الحل المثالي لتنفيذ حديقة منزلية صغيرة وأنيقة في الوقت نفسه، وهو مناسب للنباتات المتدلية علقيها في الحامل بأطوال مختلفة، ويمكنكِ وضع بعض الأصص الصغيرة أسفل الحامل.

حديقة منزلية في صوبة زجاجية
ليس بالضروري أن تكون الصوبات الزجاجية عملاقة وكبيرة الحجم، إذ تتوفر بعض الأحجام الصغيرة التي يمكنكِ شراؤها ووضعها بجانب الشرفة أو الشباك ورص النباتات داخلها، أما إذا لم تتوفر لديكِ، فربما حان الوقت لإعادة استغلال حوض الأسماك القديم.

حديقة متنقلة في منظم الأدوات
“التربو” أو منظم الأدوات من القطع التي قد تكون منقذتك في عديد من الحالات، ولا يقتصر استخدامه على رص الأدوات المنزلية أو الأدوات الشخصية، بل يمكن استخدامه أيضًا في عمل حديقة صغيرة ومتنوعة، وأجمل ما في الأمر أنه متعدد الأدوار ويمكنكِ زراعة أكثر من نوع في كل دور، كما أنه متحرك، ما يسهل نقله بجانب الشباك أو الأماكن التي تتخللها أشعة الشمس، والتنظيف أسفله بكل سهولة.

Widgets Magazine

حديقة منزلية على الأرفف المعلقة
تتوفر الأرفف المعلقة في الأسواق، ويمكنكِ أيضًا تنفيذها باستخدام ألواح خشبية قديمة وحبال، اثقبي الألواح بحجم الأصيص، وإذا لم تستطيعي، رصي الأصص على الألواح فقط دون ثقبها، وعلقيها على الجدران.

حديقة منزلية في لوحة جدارية
تبحثين عن طريقة لتزيين جدران المنزل القاتمة؟ اصنعي لوحة فنية بسيطة، أو أعيدي تدوير لوحة قديمة، كل ما تحتاجينه هو قطعة من الخشب لونيها بألوانك المفضلة، ثم ثبتي البرطمانات فيها بشكل أنيق، وعلقيها على الأعمدة الجدران أو الأبواب.

حديقة منزلية على كبائن المطبخ
الآن تستطيعين قطف الزعتر والروزماري وأعشاب الطهي من حديقتك الخاصة التي لن تحتاج منكِ أي مساحة، وستساعدك في إضفاء مظهر جذاب على كبائن مطبخك، علقي البرطمانات والأصص على جانب كبائن المطبخ وازرعي فيها أعشابك المفضلة.

حديقة على شبكة معدنية
تتوفر الشبكات المعدنية في عديد من الأشكال والخامات والألوان، ويمكنكِ استخدامها على الجدران، أو كفاصل بين غرفتين، أو في الشرفة، ستحتاجين مع الشبكة إلى تربة زراعية خفيفة وأصص صغيرة الحجم، حتى لا تصبح ثقيلة على الشبكة وتتعرض للسقوط.

المصادر:
sayidaty.net

supermama.me

Widgets Magazine
Leave a Comment
شارك

اخر الاخبار

أفضل و أرخص 3 هواتف ذكية في الجزائر

سامسونج جلاكسي ام 13 / Galaxy M 13 جهاز Samsung Galaxy M13 من شركة Samsung…

منذ 4 ايام

جولة بـ 14 صورة في جنة العارف… تفاصيل مذهلة من التصميم والتنوع

في قلب مدينة مستغانم، تنشر جنة العارف رونقًا خاصًا من الأصالة والثقافة. إنها المقر الرسمي…

منذ 4 اسابيع

فيديوهات نادرة… نبـذة عن حياة العلامة عبد الحميد بن باديس

الإمام عبد الحميد بن باديس (1307-1358 هجرية) الموافق لـ (1889-1940) من رجال الإصلاح في الوطن…

منذ 4 اسابيع

شيدت في القرن الـ 11… تعرف على قلعة بني حماد ثاني اقدم عاصمة في الجزائر

يعتبر قصر بني حماد واحد من أهم المعالم التاريخية والتراثية في الجزائر، هذه القلعة الألفية…

منذ 1 شهر

الجزائر العاصمة تتصدر التصنيف العالمي كواحدة من أفضل الوجهات السياحية لعام 2024

الجزائر العاصمة تتألق على الساحة العالمية كواحدة من أبرز الوجهات السياحية المثيرة، حيث حصلت على…

منذ 1 شهر

تم ذكرها لأول مرة سنة 1876… ما هي قصة الصلصة الجزائرية “العالمية”

لذيذة وفريدة المذاق، بسيطة المكونات وسريعة التحضير، ترافق أنواع كثيرة من الأطباق التقليدية والأطباق السريعة…

منذ 1 شهر