تعرف على ترتيب أقوى 10 جيوش عربية في العالم !

تعرف على ترتيب أقوى 10 جيوش عربية في العالم !

يعتمد تصنيف أقوى الجيوش في العالم ، على عدة عوامل التي يتم إحصائها من طرف المؤسسات المختصة في هذا المجال ، منها المعدات والتجهيزات، وكذلك اختلافها من حيث امتلاك العنصر البشري والتكنولوجيا المتقدمة، ويتم تصنيف الجيوش سنويًا من حيث الأكثر قوية، وقوة هنا تعتمد على معايير محددة تتعلق بامتلاك طائرات متقدمة ومدافع ودبابات وغيرها، فكل دول العالم مهتمة بقدرات جيشها وتطويره، وذلك لأن الجيش هو دائما الخط الأول. الدفاع عن كل دولة.

les armées

وحسب أحدث تصنيف للبنتاغون ، للتذكير ، البنتاغون هو مقر وزارة دفاع الولايات المتحدة، وهو يقع في مدينة أرلينغتون، والبنتاغون يعتبر رمزاً للجيش الأمريكي، ولوزارة الدفاع الأمريكية، ومبنى البنتاغون يعتبر من أكبر المباني المكتبية وأضخمها، وكان قد سُمي البنتاغون بهذا الاسم، نسية الى شكلة خماسيّ الأضلاع، ويعتبر البنتاغون هو الشعبة التنفيذية لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الذي يقوم بتوجيه ومراقبة عمل القوات المسلحة.

pentagone

ووفق تصنيف البنتاغون لعام 2023، فإنّ جمهورية مصر العربية تعتبر اقوى دولة عسكرياً من بين قائمة الدول العسكرية، وكانت في المركز الثالث عشر عالمياً، وقد سجلت تراجعاً عن ترتيبها في عام 2020، أما في المركز الثاني نجد المملكة العربية السعودية، وهي تأتي في المركز 17 عالميا تتبعها الجمهورية الجزائرية في المركز الثالث عربيا والـ 27 عالميا.

armées-arabes

وحسب تصنيف البنتاغون وإعتمادا على موقع “غلوبال فاير باور” المتخصص في الشأن العسكري الذي لا يختلف في جوهره على التصنيف الأول، حيث يعتمد هذا الأخير على 50 عاملا يشمل القدرة العسكرية والمادية، بالإضافة إلى العوامل اللوجستية والجغرافية، ولكنه لا يأخذ بعين الإعتبار القوة النووية، كما يجب التذكير أن موقع غلوبال فاير باور ينشر تصنيفاته السنوية منذ 2006 بإنتظام .

وفيما يلي إليكم أقوى 10 جيوش عربية بالترتيب التنازلي من 10 إلى رقم 1 وفق أحدث التصنيفات:

10- السودان
الترتيب عربياً: 10 – الترتيب عالمياً: 73
armée du soudan

9- ليبيا
الترتيب عربياً: 9 – الترتيب عالمياً: 72
armée libyenne

8- الكويت
الترتيب عربياً: 8 – الترتيب عالمياً: 71
armée koweïtiennes

7- المغرب
الترتيب عربياً: 7 – الترتيب عالمياً: 56
armée marocaine

6- سوريا
الترتيب عربياً: 6 – الترتيب عالمياً: 47
armée syrienne

5- الإمارات
الترتيب عربياً: 5 – الترتيب عالمياً: 36
armée émirats arabes unis

4- العراق
الترتيب عربياً: 4 – الترتيب عالمياً: 34
armée irakienne

3- الجزائر
الترتيب عربياً: 3 – الترتيب عالمياً: 31
armée algérienne

2- السعودية
الترتيب عربياً: 2 – الترتيب عالمياً: 20
armée saoudienne

1- مصر
الترتيب عربياً: 1 – الترتيب عالمياً: 12
armée égyptienne

المصادر:
almnsa
sputnikarabic


شاركنا رأيك في تعرف على ترتيب أقوى 10 جيوش عربية في العالم !

شاهد ايضا