إليك 6 أسرار لضمان نجاحك في امتحانات البكالوريا

إليك 6 أسرار لضمان نجاحك في امتحانات البكالوريا

بعد المراجعات و الحفظ و قضاء اوقات طويلة في التحضير لاجتياز امتحانات البكالوريا يتبادر لذهن الممتحن عدة امولر توسوس له سواء في راسه او من ضغط الناس حوله”العائلة او الاصدقاء..” فلا بد ان يركّز على امتحانه فقط حتى اذا كان ذو مستوى متوسط او ضعيف..اليوم سنذكر لكم 6 اسرار لضمان نجاحكم في امتحانات البكالوريا فلا تتردّد في التمعن فيها .

1 لا تدرس و انت مرهق
ان انسب وقت للمذاكرة هو بعد استيقاظك من النوم او بعد اخذ قيلولة مريحو في النهار لانك ستستوعب دروسك بشكل ممتاز مرتاح البال و بعيد عن الضغط و التفكير الزائد.

 

2 لا تستخف بامتحان البكالوريا
قد تجد العديد من الناس في محيطك يحاولون طمانتك انه امتحان عادي كباقي الامتحانات الفصلية لكن هذا الكلام يجعلك تستسلم و تنقص من اهمية البكالوريا التي هي تاشيرتك الوحيدة للالتحاق بالدراسات الجامعية و اختيار تخصصك الذي تحلم به فخذ الامتحان بجدية و ثقة في النفس و ايضا كتحدي بينك و بين نفسك بانك ستنجح و تتغلب على الصعوبات .

3 تنظيم الوقت حسب المواد
اختر المواد التي تريد مذاكرتها وقسّمها على أيام الأسبوع حسب توقيت اختباراتك و ضع الأولوية للامتحانات القريبة و بعدها المواد التى تحتاج لجهد وتركيز لإعطائها حقها .

4 ادرس لاخر لحظة
لا تستهن بالوقت و ادرس حتى لو كان لديك ربع ساعة فقط فقد تسترجع فيها جميع ما درسته للمادة و تكون كفيلة بتكرار بعض النقاط التي يتوجب عيك حفظها فلا تلتهي بالمزاح الكثير و الاستماع لقصص تشوش فكرك .

5 لا تفقد الامل من صعوبة اول مادة مثلا
في حال لم تحل جيدا في الامتحان فلا تفقد الامل من النجاح في البكالوريا لان لديك عدة مواد اخرى ستختبر فيها و تعوض ما لم تستذكره في المادة السابقة ..انساها فقط و لا تفكر الا في القادم كي لا تفقد روحك الايجابية و تستغل الوقت في لتعويض لانك ستندم لاحقا فضياع فرصة ليس شرط ضياع البكالوريا .

6 عدم السؤال عن الاجابات بعد الامتحان
الدراسة في مجوعة هو حل جيد لكن لا تتكلم عن اجاباتك في المواد التي امتحنت فيها ولا تبحث عن حلولها او حتى تسال زوملائك عن اجوبتهم قصد المقارنة لانك لا تعلم حقا اذا كانت اداباتهم هي الصحيحة ولا كيفية تصحيح المعلمين في البكالوريا و ربما ما اعتقدته خاطئ كليا سيكون مقبولا او ستاخذ نصف العلامة .


شاركنا رأيك في إليك 6 أسرار لضمان نجاحك في امتحانات البكالوريا

شاهد ايضا