إليك أحسن التطبيقات التي تساعدك على مراقبة أطفالك بأريحية لسلامتهم

إليك أحسن التطبيقات التي تساعدك على مراقبة أطفالك بأريحية لسلامتهم

من المتعارف أن مراقبة الأطفال للحفاظ على عليهم واجب و مهمة موكلة للوالدين بالدرجة الأولى فهي تتطلب مجهودات و ذكاء نسبي حتى يتسنى للطفل العيش دون إحساسه أنه مراقب.. سواء عن طريق الهواتف الذكية أو جهاز الكمبيوتر،

و لطالما يتجخ الوالدين الى إسكات أطفالهم بإعطائهم حاسيب و هواتف ذكية..لكن بعض المواقع غير المناسبة للأطفال قد تأثر على طفلك بشدة من ناحية النمو العقلي و ممارساته العادية الطبيعية في حياته اليومية هذه بعض التطبيقات التي تسهل على الوالدين مراقبة أطفالهم بعد تثبيتها في هواتفهم أو أي جهاز يستخدمونه.

1_التطبيق الأول Google Family Link
يتيح هذا التطبيق للآباء إنشاء حساب جوجل للطفل إذا كان عمره أقل من 13 عامًا، مع إمكانية الوصول إلى معظم خدمات جوجل. بالإضافة إلى إمكانية تتبع حساب الطفل وإرشاده إلى المحتوى المناسب. يمكن للوالدين أيضًا الموافقة على التطبيقات التي يريد الأطفال تنزيلها أو رفضها، ويتضمن أدوات تحكم أخرى، مثل: وقت الشاشة، وقفل الهاتف لوقت العائلة وتتبع الموقع.

2_التطبيق الثاني Qustodio
يمكّنك هذا التطبيق من مراقبة هاتف طفلك بكل سهولة. كل ما عليك القيام به هو تثبيت التطبيق على هاتفك وهاتف الطفل والبدء في عمل حساب عليه والتحكم في هاتف الطفل بكل سهولة . التطببيق أيضا يقوم بحظر الإعلانات والمواقع الإباحية والمحتويات التي لا تناسب سنّهم.

3_التطبيق الثالث Youtube kids
هو إصدار خاص من يوتيوب موجه للأطفال و هو بخلاف التطبيق و الموقع الرئيسي يقوم فقط بعرض مقاطع الفيديو و البرامج و العروض المتلفزة الخاصة بالصغار لذا فهو يعتبر خيار آمن لطفلك بعيداً عن محتوى يوتيوب الذي قد يكون أحياناً غير ملائم. للأسف هدا التطبيق غير متوفر في متجر جوجل بلاي في بعض البلدان من بينها الجزائر، لكن يمكن البحث عنه بصيغة apk وتثبيته على الأجهزة الذكية.

المصادر:
1001 night Tech -بتصرف-


شاركنا رأيك في إليك أحسن التطبيقات التي تساعدك على مراقبة أطفالك بأريحية لسلامتهم

شاهد ايضا