أفضل 6 طرق طبيعية لإنبات شعر اللحية

أفضل 6 طرق طبيعية لإنبات شعر اللحية

ينمو شعر الذقن بشكل مختلف من شخص لآخر. لكن الجيد في الأمر، أنه مع قليل من الصبر، يمكن لكثير من الرجال انبات الذقن بسرعة. قد تنمو لدى البعض لحية كثيفة، وقد تكون خفيفة لدى البعض الآخر. أي كان النمط والشكل الذي تريده، فقد يستغرق ذلك بعض الوقت فما عليك إلا اتباع هذه الخطوات جديا وسترى نتيجة حتما .

العناية ببشرة الوجه
يسهم ذلك في الوقاية من تهيج الجلد، واحمراره، وظهور قشرة اللحية، كما يؤدي كذلك إلى تعزيز نمو الشعر وتجديده من خلال تنشيط الدورة الدموية لذا يجب تقشير البشرة من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة وينصح بتكرارها مرةً كل أسبوع .

تحسين النظام الغذائي
يتكون الشعر من البروتين بشكل أساسي، مع طبقة خارجية من الكيراتين، واتباع نظام غذائي متوازن مع كمية مناسبة من البروتينات يسهم في تزويد الجسم بوحدات البناء المناسبة لنمو شعر قوي أكثر كثافة ، تحتاج كذلك إلى تناول كميات كافية من الخضراوات، والفواكه الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة .

استخدام الزيوت الطبيعية فقط
يفضل استخدام الزيوت الطبيعية التى تساعد على نمو الشعر، مثل زيت شجرة الشاي، أو زيوت اللافندر مع تجنب مشط اللحية كثيرًا لعدم إجهاد بصيلات الشعر، ويفضل الإكتفاء بتمشيط اللحية مرة واحدة فى اليوم، أو مرتين .

استخدام الديرما رولر
الديرما رولر تساعد في تغذية البشرة وإعادة النضارة وتطويل وتكثيف الشعر سواءً للرأس أو تكثيف شعر الذقن والشارب أو استخدامها بشكل عام للتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في السن وآثار الحبوب وغيرها من مشاكل في البشرة. تعمل فكرة الديرما رولر على استخدام إبر دقيقة وصغيرة مختلفة في الطول بحيث تختلف درجة اختراقها للبشرة وهو ما سيؤدي عند ذلك لثقوب صغيرة جداً في البشرة تستحث رد فعل الجسم للتعافي وهو ما يزيد من إفراز الكولاجين وزيادة وصول الدورة الدموية بما تحمله من مغذيات لبصيلات الشعر وتنشيطها و تعطي نتيجة ممتازة .

النوم الكافي
الحفاظ على صحّة الجسم يتَطلّب النّوم السّليم، اللّائق، مما ينْعكس بالإيجاب على نمو شعر الذّقن بسرعةٍ وكثافةٍ، وذلك بالنّوم لمدّة 7-8 ساعاتٍ يوميّاً، وذلك بدوره يحافظ على مستوياتٍ سليمةٍ من هرمون التّستوستيرون .

التوقف عن الحلاقة
يجب التّوقف عن الحلاقة أو تحديد شكل شعر الذّقن، وتركه كليّاً لمدّة 4-6 أسابيع ازيادة سمك وكثافة الشعر و كذلك تعزيز نمو اللحية لكن يجب الاعتناء بها و غسلها بشكل دوري لتجنب الفطريات .

نصائح عامة عن اللحية :
– لا تقم بتشذيب لحيتك كل فترة قليلة فيجب عليك القيام تشذيبها كل 4 أسابيع على الأقل من نموها بشكل كامل أو يمكنك القيام بذلك بعد 6 أسابيع.
– لكي تحصل على مظهر أفضل وذو نظافة أكبر قم بقص أطراف اللحية عن نموها هذا الأمر يعطي مظهر أفضل من التي تكون غير متساوية.
– هناك من يقول أن كلما حلقت لحيتك أكثر سوف تحصل علي لحية أكثف ولكن هذا الأمر غير صحيح ولا تعتمد عليه بل اترك لحيتك الوقت للحصول على مظهر جيد لها.
– في حالة تعرضك للشعور بالرغبة في الحكة أو وجود طفيليات باللحية يجب عليك الحصول على كريم خاص بذلك من الطبيب.

المصادر
المواطن
صحتي
الرجل
موضوع


شاركنا رأيك في أفضل 6 طرق طبيعية لإنبات شعر اللحية

شاهد ايضا