أفضل 5 مشروبات فعّالة لحرق الدهون

أفضل 5 مشروبات فعّالة لحرق الدهون

أظهرت بعض الأبحاث الحديثة أهمية شرب الماء بكثرة يوميا لترطيب الجسم و ازالة السموم لكن يمكنك اضافة بعض المكونات الى الماء لتعزيزه بالنكهات و حرق الدهون بسرعة دون الشعور بذلك .

شاي القرفة
هو من المشروبات التي ترفع من معدل حرق الدهون خصوصًا في منطقة البطن والأرداف فتعمل القرفة على زيادة معدل الأيض بحوالي عشرين مرة، مما يساعد على سرعة التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن بوضع عودان من القرفة أو ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة داخل كوب ماء و قم بتناول المشروب قبل الوجبات مرتين يوميًا .

الماء مع الليمون
يساعد الماء مع الليمون في الصباح في الحفاظ على رطوبة الجسم والهضم و هو أحد مضادات الأكسدة المعروفة بدعم جهاز المناعة و يعزز الشعور بالامتلاء والحد من الجوع وتقليل تناول السعرات الحرارية .

ماء الشمر
الشمر من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة والمعادن والألياف التي تساعد على البقاء ممتلئًا لفترة أطول ، والتي تساهم في فقدان الدهون و الحد من انتفاخ المعدة و يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي وإزالة السموم من الجسم ويفضل تناول ماء الشمر بانتظام لحرق الدهون.

ماء دافئ مع الكمون
يساعد رجيم الكمون في فقدان الوزن من خلال لانه يعزز عملية الأيض و يحسن عملية الهضم و ينقي الجسم من السموم نقع ملعقتين من بذور الكمون في كأس من الماء لمدة ليلة كاملة، وفي اليوم التالي إما أن يتم شربه مباشرة أو يمكن غلي ماء المنقوع لمدة 10 دقائق، وتركه يبرد إلى درجة حرارة الغرفة كما يمكن إضافة عصير نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى المشروب ومن ثم يتم شربه.

ماء الزنجبيل
يعد الزنجبيل افضل المشروبات لخفض مستويات الكوليسترول السيئ، ونتيجة لذلك يحافظ على صحة قلبك و هو علاج تقليدي للغثيان واضطراب المعدة و يساعد في الهضم وإنتاج اللعاب و طرد الغازات الزائدة كما ينصح مرة واحدة يوميًا لإنقاص الوزن فسيتم امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل وستكون لديك المزيد من الطاقة، ثم لن تشعر بالحاجة إلى الشراهة.

 


شاركنا رأيك في أفضل 5 مشروبات فعّالة لحرق الدهون

شاهد ايضا