أرخص 8 سيارات من حيث تكلفة الصيانة

أرخص 8 سيارات من حيث تكلفة الصيانة

عند شراء سيارة جديدة سيتوجّب عليك دفع مبالغ لا بأس بها في الصيانة (مثل تغيير الزيوت والفحص الدوري، وخلافه)، كما ستدفع بنفسك كذلك مصاريف قطع الغيار التي تتآكل وتنتهي صلاحيتها بالاستخدام، مثل تيل الفرامل والسيور والبطاريات وما إلى ذلك و قد قام موقع يور ميكانيك YourMechanic الأمريكي ، بنشر دراسة أجراها خلال الفترات الماضية مستعيناً بقاعدة هائلة من البيانات ، تتضمن معلومات تتعلق بصيانة السيارات وأنواعها على عدد كبير جداً من أنواع السيارات المختلفة، وكان الهدف من هذه الدراسة، هو الوصول إلى العلامات الأغلى والأرخص من حيث الصيانة على مدار 10 أعوام منذ لحظة اقتنائها ..

تويوتا كورولا
إنها دون شك واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في العالم منذ إطلالة جيلها الأول في عام 1966 . و في عام 2018 باعت تويوتا 303.722 سيارة من كورولا في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها. حسب موقع RepairPal يلغت تكلفة صيانة وإصلاح الجيل السابع من الموديل كورولا في عام 2013 نحو 341 دولارًا أمريكيًّا سنويًّا ز الان نحو متوسط 5800 دولار .

تويوتا بريوس
إنها ثالث سيارة تويوتا وأول سيارة هجينة تنضم إلى القائمة. قُدّمت بريوس للمرة الأولى في عام 1997 ، وجاء عليها وقت، تحديدًا في مطلع الألفية الجديدة، حظيت فيه بريوس على شعبية طاغية بين مشاهير هوليوود. وقد لا تكون بريوس أقوى سيارات هذه القائمة، لكنها واحدة من الأكثر اعتمادية دون شك. يبلغ متوسط إصلاح وصيانة هذه السيارة الهجينة نحو 433 دولارًا أمريكيًّا سنويًّا في 2013 و الان بمتوسط تكلفة 4300 دولار .

تويوتا كامري
إنها ثاني سيارة للصانع الياباني تنجح في أن يكون لها مكان في هذه القائمة وهي سيارة اعتمادية للغاية. ولا تستفيد “كامري” من شكل جذّاب فحسب، وإنما يُوفِّر مُحرّكها البنزيني رباعي الأسطوانات بأداءً مميّزًا وقوة حصانية يبلغ متوسط إصلاح وصيانة هذه السيدان متوسطة الحجم نحو 5200 دولارًا أمريكيًّا سنويًّا .

ميتسوبيشي ميراج
وطراز Mitsubishi Mirage، يأتي ضمن قائمة أرخص السيارات في معدل كلفة صيانتها من موديلات 2022، بمتوسط كلفة صيانة سنوية 163 دولارا، ولكل عشر سنوات 4,939 دولارا، والطراز يتاح بسعر افتتاحي 16,125 دولارا، ويعمل بمحرك ينتج قوة 78 حصانا .

تويوتا آفالون
وطراز تويوتا آفالون، يأتي ضمن قائمة أرخص السيارات في معدل كلفة صيانتها من موديلات 2022، بمتوسط كلفة صيانة سنوية 581 دولارا، ولكل عشر سنوات 4,407 دولارات، والطراز متاح بسعر افتتاحي 37,850 دولارا، ويعمل بمحرك ينتج قوة 301 حصان .

رينو ميغان
هي ثالث سيارة فرنسية تنضم إلى قائمة الأرخص صيانة وإصلاحًا. جرى تقديم هذه السيارة العائلية الصغيرة للمرة الأولى في عام ١٩٩٥ بوصفها خليفة للطراز رينو ١٩. وتتوافر منها صيغ هيكلية عديدة، منها الهاتشباك والسيدان والكوبيه والمكشوفة والواغن 5000 دولارًا سنويًّا .

بيجو 2006
تلك السوبر-ميني الجذَّابة والعصرية العائدة إلى الصانع الفرنسي بيجو جرى إطلاقها في عام  1998 ، وظلّت تُنتج حتى أواخر عام 2012  في أوروبا، وإن ما زالت تُنتج في إيرانو تبلغ تكلفة صيانة وإصلاح هذه السيارة تبلغ في المتوسط حوالي 5700 دولارًا أمريكيًّا سنويًّا .

فيات بونتو
هي سيارة هاتشباك صغيرة ظل جيلها الثالث يُنتج منذ عام ٢٠٠٥ حتى الان ورغم سعر الصيانة الرخيص فإن “بونتو” لم تحصل على أي تقييم (صفر نجمة) في اختبارات السلامة والأمان الأوروبية (يورو NCAP) مؤخرًا ! .

المصادر
المربع نت
العين الاخبارية
قيادة
سيدتي
سيدتي cars


شاركنا رأيك في أرخص 8 سيارات من حيث تكلفة الصيانة

شاهد ايضا