أحسن 5 أفكار مشاريع صغيرة  للعطلة الصيفية

أحسن 5 أفكار مشاريع صغيرة للعطلة الصيفية

ينتظر العديد من الطلاب العطلة الصيفية بفارغ الصبر للاستجمام و الاسترخاء و تخفيف ضغط السنة الدراسة لكن هناك من لا يمنع استغلال وقت راحته في البدء في مشاريعهم الصغيرة لربح المال خاصة انها فرصة لا تعوّض لان فصل الصيف يجلب معه بعض المشاريع الخفيفة التي لا تحتاج اموالا كثيرة و ل يمكن ممارستها الا في هذا الفصل..فاستغلها جيدا .

التوصيل
مع انتشار التجارة الالكترونية سريعا في المجتمعات العربية و الجزائر خاصة يعتمد العديد من اصحاب المحلات على شخص يسلم السلع لاصحابها و يوصلها الى منازلهم او توصيل الأطعمة الجاهزة من المطعم الى المنزل و هي فكرة رائعة خلال فترة العطلة الصيفية و يشرع مسلم البضائع في توصيل الطلبت في اي وقت يريده اذ يعتمد على تقسيم وقته كما يحلو له لكسب المزيد من المال .

التغليف
هو مشروع بسيط يستهوي الاناث اكثر من الذكور لانه يعتمد على الديكور و التزيين فالصيف هو مناسبة ممتازة لتقديم خدماتك في التغليف كطباعة ستيكرات الاعراس طي المناديل الورقية او تصميم بطاقات دعوة فسيكون الطلب عليها كثيرا و ايضا صناعة الورود البلاستيكية التي يزين بها قاعات الاعراس .

كراء الملابس
بمبلغ بسيط يمكنك شراء ملابس كثيرة و كراءها للاشخاص خلال الصيف كفساتين الاعراس او الالبسة التقليدية لانه موسم يكثر فيه الافراح و ستكون فرصة مناسبة لهذا المشروع بربح مال جيد .

صناعة الكعكات الصغيرة Mini Cakes
مشروع صيفي رائع يعتمد على تحضير كعكات لعيد الميلاد او اي مناسبات اخرى على شكل مصغر فيكثر الطلب عليها لانها غير مكلفة و تجنب الاشخاص التبذير لانها صغيرة لشخصين او ست اشخاص كاقصى حد بجميع النكهات و الكريمات و كذلذ التزيين الجميل بالالوان و كل كعكة بشكل ستعلق بالمناسبة التي صنع لاجلها .

انتاج مواد التنظيف
فكرة هذا المشروع هي انتاج بعض الأنواع المطلوبة من مواد التنظيف والتلميع والتعقيم وبيعها بالجملة للمحلات أو توزيعها – غير معبأة – في الأحياء السكنية حيث تتطلب بعض المعدات اللازمة للعمل مثل أواني إذابة الخامات، أوعية للتعبئة، موقد الغاز، أدوات الوقاية أثناء العمل وفقا لموقع beaconsoog و ستكون ممتازة اذا كان لديك شريك .


شاركنا رأيك في أحسن 5 أفكار مشاريع صغيرة للعطلة الصيفية

شاهد ايضا