المجلس الشعبي الوطني: تعزيز علاقات الصداقة وتكريس التشاور في صلب لقاء بين السيد مراح و مسؤول برلماني أوغندي

المجلس الشعبي الوطني: تعزيز علاقات الصداقة وتكريس التشاور في صلب لقاء بين السيد مراح و مسؤول برلماني أوغندي

الجزائر- شكل موضوع تعزيز علاقات الصداقة بين الجزائر وأوغندا وتكريس التشاور والتعاون بينهما, محور لقاء جمع, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, بين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية, سليم مراح, ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوغندي, نينسيما بواز كاسيرابو, حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وخلال استقبال السيد مراح لوفد يقوده السيد كوماكيتش, أكد الجانبان في مستهل اللقاء “الرغبة المشتركة في تعزيز علاقات الصداقة والتشاور والتعاون بين البلدين, خاصة عبر تكثيف الزيارات بين الوفود والمسؤولين ومد جسور ثقافية مشتركة”, مثلما أشار إليه البيان.

وفي السياق نفسه, أكد رئيس اللجنة “حرص الجزائر على تقوية علاقاتها مع الدول الإفريقية الصديقة والانخراط بقوة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الإفريقية”, وكذا “المساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار بالقارة”.

كما أعرب أيضا –يضيف المصدر ذاته– عن “اعتزازه بمواقف البلدين الثابتة في نصرة القضية الصحراوية ووقوفهما الدائم إلى جانب القضايا العادلة عبر العالم”.

إلى جانب ذلك, أبرز السيد مراح “استعداد الجزائر لتقاسم التجارب والخبرات مع جمهورية أوغندا لاسيما في المجالات الحيوية كالفلاحة والصناعات الغذائية والطاقة وغيرها”.

بدوره, أكد رئيس الوفد البرلماني الأوغندي “رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون مع الجزائر والاستفادة من تجربتها في مواجهة التحديات التي تصادفها بلاده, خاصة في مجالات التربية, وعلى وجه أخص تعليم اللغة العربية والتكوين والصحة”, يتابع ذات البيان.

يذكر أن الاستقبال جرى بحضور أعضاء من لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية و سفير جمهورية أوغندا لدى الجزائر.

اقرأ المزيد