السيد بوغالي يستقبل سفير جمهورية البيرو لدى الجزائر

السيد بوغالي يستقبل سفير جمهورية البيرو لدى الجزائر

الجزائر – استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, اليوم الخميس, سفير جمهورية البيرو لدى الجزائر, خورخي وورست, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وبالمناسبة, أعرب السيد بوغالي عن “ارتياحه للعلاقات المبنية على التفاهم والتضامن” بين الجزائر والبيرو, داعيا إلى “ضرورة انعاشها, لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري”.

وأوضح أن “2023 ستكون سنة بعث العلاقات مع برلمانات أمريكا اللاتينية وبالأخص تلك التي تتقاسم مع الجزائر قيم الدفاع عن القضايا العادلة”, مضيفا أن البرلمان الجزائري “يتطلع الى تعزيز علاقاته مع نظيره من البيرو”.

واشار رئيس المجلس الى أن مجموعتي الصداقة البرلمانية بإمكانهما “إعطاء الدفع اللازم لمسار التشاور بين البلدين المدعوين الى مزيد من التنسيق في المحافل الكبرى، على غرار الاتحاد البرلماني الدولي والشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز”.

وذكر بأن الجزائر “ستظل وفية لمبادئها القائمة على المقاربات السلمية لحل النزاعات ونبذ العنف والتدخلات الخارجية في شؤون الدول, إلى جانب حرصها على الدفاع عن القضايا العادلة, كما هو الشأن بالنسبة للقضيتين الفلسطينية والصحراوية”.

من جهته, أكد سفير جمهورية البيرو أنه “يؤمن بأن القوة الشعبية من شأنها أن تكون أبرز عوامل نجاح علاقات التعاون بين الدول”, معربا في هذا الإطار عن “ارتياحه للقاء السيد إبراهيم بوغالي باعتباره رئيسا لمؤسسة تمثل الشعب”.

وأكد على “ضرورة تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية في توطيد العلاقات الثنائية وبناء تعاون مثمر على شتى الأصعدة”, يضيف بيان المجلس.

اقرأ المزيد