والدة أسير مدني صحراوي تضرب إنذاريا عن الطعام احتجاج على المعاملة الانتقامية التي يتعرض لها ابنها

والدة أسير مدني صحراوي تضرب إنذاريا عن الطعام احتجاج على المعاملة الانتقامية التي يتعرض لها ابنها

العيون المحتلة – أعلنت والدة الأسير المدني الصحراوي، خطري فراجي دادة المتواجد بالسجن بمدينة أسفي المغربية، الشروع في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة ابتداء من اليوم الثلاثاء، تضامنا مع ابنها الذي يعيش ظروف اعتقاليه قاسية وصعبة، حسبما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص).

ونقلت الوكالة عن رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية، أن دوافع السيدة حبيبة مولود محمد في خوض الإضراب الانذاري عن الطعام، تعود إلى “المعاملة العنصرية والانتقامية التي تعرض لها ابنها خطري فراجي دادة بالسجن المحلي أيت ملول وسجن أسفي عقب تقدمها بعديد الشكاوى إلى الجهات المعنية قصد تقريب ابنها من مدينة السمارة المحتلة”.

وحسب ذات المصدر، كانت السيدة حبيبة مولود محمد قد راسلت المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية قصد تحسين الظروف الاعتقالية للأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة بالسجن المحلي “أيت ملول” قبل أن يتم ترحيله صوب سجن اسفي أين جرى ايداعه زنزانة انفرادية وحرمانه من الملابس والأغطية، فضلا عن السماح له بالاتصال الهاتفي مرة واحدة كل 21 يوم.

وعليه، يضيف المصدر، تحمل السيدة حبيبة مولود محمد المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية المسؤولية الكاملة اتجاه مصير ابنها وما قد يترتب عن الإجراءات الانتقامية والعنصرية المتعمدة في حقه من أضرار وتبعات من شأنها المس من سلامته النفسية والجسدية.

اقرأ المزيد