الصحراء الغربية: أسير مدني في إضراب عن الطعام

الصحراء الغربية: أسير مدني في إضراب عن الطعام

 العيون المحتلة – يواصل الاحتلال المغربي انتهاكاته الخطيرة بحق الأسرى المدنيين الصحراويين، عبر تشديد اجراءاته الانتقامية ضدهم، مما يدفعهم الى خوض إضرابات عن الطعام تعرض حياتهم للخطر، كما هو حال الاسير المدني عبد المولى محمد الحافظ. 

ويخوض عبد المولى محمد الحافظ إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الفاتح ابريل الجاري، احتجاجا على سوء المعاملة، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي، نقلا عن شقيقة الأسير المدني.

 وحسب المصدر ذاته، فإن عبد المولى محمد الحافظ “شرع في إضراب مفتوح عن الطعام نتيجة مصادرة الحق في الإتصال الهاتفي وعدم الحصول على الرعاية الطبية اللازمة، فضلا عن تجاهل المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية لكافة الحقوق الأساسية التي تضمنها المواثيق والاتفاقيات الدولية لسجناء الرأي والسجناء السياسيين الصحراويين”.

 وقد ظل الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة الصف الطلابي، عبد المولى محمد الحافظ، رهن الإعتقال طيلة السنوات السبع الماضية، متنقلا بين عدة سجون مغربية، في ظروف اعتقالية غير إنسانية ومهينة وما رافق ذلك من تعذيب نفسي وسوء المعاملة القاسية والمهينة على خلفية نشاطه الحقوقي والسياسي المطالب بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

اقرأ المزيد