مواصلة عمليات التشجير على مستوى مختلف بلديات ولاية الجزائر

مواصلة عمليات التشجير على مستوى مختلف بلديات ولاية الجزائر

الجزائر- تتواصل عمليات غرس الشجيرات على مستوى مختلف بلديات ولاية الجزائر تحت شعار “معا من أجل بيئة نظيفة”، وهذا في إطار حملات التشجير للموسم 2023-2024 والتي انطلقت في ال25 أكتوبر المنصرم وتتواصل إلى غاية 21 مارس المقبل.

وفي هذا الإطار، قامت مديرية الغابات والحزام الأخضر لولاية الجزائر، ممثلة بمقاطعة بئر خادم، أمس السبت، بعملية غرس أشجار متنوعة تتماشى والمحيط الحضري على مستوى حي 488 مسكن ببلدية باش جراح (المقاطعة الإدارية للحراش)، وذلك بالتنسيق مع الجمعية الولائية للنظافة والبيئة.

وقد جرت هذه العملية بمشاركة السلطات المحلية والمؤسسات الولائية المعنية.

وفي سياق الجهود المبذولة بين مديرية الغابات والحزام الأخضر لولاية الجزائر وبلديات العاصمة، تم على مستوى حي الدالية ببلدية الكاليتوس إعطاء اشارة انطلاق حملة التشجير التي ستدوم أسبوعا على مستوى هذه البلدية، وذلك بإشراف الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لبراقي.

وبالمناسبة، قدم تقنيو مديرية الغابات ورشة تفاعلية بيداغوجية حول أهمية الغطاء الأخضر وضرورة الحفاظ عليه، كما تم تلقين المشاركين الطرق الصحيحة للغرس وكيفية الحفاظ على المغروسات.

وقد شهدت هذه الحملة غرس شجيرات تتماشى والمحيط الحضري بمشاركة إطارات من المقاطعة الإدارية لبراقي وممثلين عن الدرك الوطني والكشافة الإسلامية الجزائرية ولجان الأحياء والجمعيات الناشطة في المجال البيئي.

 

اقرأ المزيد