مجلس التعاون الخليجي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في مواجهة الممارسات الصهيونية

القاهرة- طالب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي, جاسم البديوي, المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياتهما في مواجهة الممارسات الصهيونية وتبني سياسات وإجراءات فعالة لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار بغزة ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي خلال أعمال الجلسة العامة الخامسة من دور الانعقاد الرابع الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي والتي انطلقت اليوم السبت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.

وقال البديوي أن “اجتماع اليوم يأتي في وقت تمر به أمتنا العربية بتحديات جسيمة ومؤلمة وعلى رأسها قضية فلسطين العادلة”, مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية كانت وستظل قضية العرب المركزية الأولى.

وشدد ذات المسؤول على أن جرائم وانتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني “ليست فقط انتهاكا لحقوق الإنسان والقوانين الدولية, بل هي أيضا تحد صارخ لكل القيم والمبادئ الإنسانية”, مجددا دعم المجلس الثابت والمطلق للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والاستقلال.

وتابع البديوي قائلا : “نحن على يقين بأن المشكلة الجوهرية التي تسببت, ومازالت تسبب, زعزعة الاستقرار الإقليمي هي الجرائم المستمرة لقوات الاحتلال في استخدام القوة المفرطة والعشوائية ضد سكان مدنيين محاصرين”, داعيا المجتمع الدولي إلى تبني سياسات وإجراءات فعالة لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار ووقف التصعيد والعنف ضد الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية, بما في ذلك القدس والمواقع الإسلامية المقدسة ووقف الأنشطة الاستيطانية ومصادرة الأراضي ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية, وفقا لمبادرة السلام العربية وجميع القرارات الدولية ذات الصلة”.