منظمة التعاون الإسلامي تدعو لتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس حقوق الإنسان بشأن فلسطين

جدة- ثمنت منظمة التعاون الإسلامي مواقف الدول التي صوتت لصالح القرارات الثلاثة التي تبناها مجلس حقوق الإنسان بشأن فلسطين، داعية إلى تنفيذ ما جاء فيها.

و أكدت المنظمة, في بيان لها, أن ذلك “يعكس الإجماع الدولي على دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير, وكذلك رفض جميع الإجراءات غير القانونية والجرائم المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال, بما في ذلك العدوان العسكري, والإرهاب المنظم, والاستيطان الاستعماري, والتطهير العرقي, والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني”.
و شددت على ضرورة متابعة تنفيذ هذه القرارات على الفور, داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته باتخاذ خطوات عملية لوقف الجرائم الصهيونية وضمان المساءلة وإحقاق العدالة, وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
و اعتمد مجلس حقوق الإنسان في جلسة ضمن دورته العادية ال55, امس الجمعة, ثلاثة قرارات لصالح فلسطين, في إطار البند الثاني من أجندته, تحت عنوان “حالة
حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة, بما فيها القدس الشرقية” ووجوب ضمان المساءلة و إحقاق العدالة, وكذلك تحت البند السابع الخاص بحقوق الشعب الفلسطيني, القرارين حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني والمستوطنات الاستعمارية.

 

 

اقرأ المزيد