كرة القدم (داخل القاعة للصحافة): فريق وكالة الأنباء الجزائرية ينهزم في لقائه الثاني في المجموعة الرابعة

الجزائر- تعثر فريق وكالة الأنباء الجزائرية (وأج) لكرة القدم في ثاني لقاء له في المجموعة الرابعة لدورة كرة القدم داخل القاعة الخاصة بالصحافة الوطنية-2024، أمام فريق الأيام نيوز بنتيجة 4-3، الشوط الأول (1-1)، في سهرة أمس الأربعاء بالقاعة البيضوية للمركب الأولمبي “محمد بوضياف” (الجزائر العاصمة).

في مقابلة كانت شيقة في أغلب أطوارها وأمام منافس محترم, لم يتمكن فريق الوكالة من فرض نفسه وراح العديد من لاعبيه ضحية نقص في اللياقة البدنية التي ظهرت مع مرور أوقات اللقاء, رغم أن الفريق هو الذي كان سباقا للتهديف وحافظ على هدف هدافه زاكي مسلم إلى غاية اللحظات الاخيرة من المرحلة الاولى قبل أن يعدل فريق الايام نيوز النتيجة (1-1) مع نهاية الشوط.

و في المرحلة الثانية من اللقاء عرفت العشرين دقيقة المخصصة له نسقا آخرا, وظهر خلاله فريق الايام نيوز بنية الخروج ظافرا بنقاط المباراة وتدارك خسارته في مباراته الاولى أمام الاذاعة الوطنية 2. وكان له ذلك, حيث تمكن من إضافة هدفين تواليا (3-1) في اللحظات الاولى من الشوط الثاني.

و قد ساعده في ذلك تعب بعض لاعبي وكالة الانباء الجزائرية وتضييعهم للكرات والعديد من الفرص سواء للتهديف أمام مرمى المنافس أو في دفاعه, وهوما منح الحارس كريم قراش فرصة البروز والتألق بالتصدي لعديد الفرص السانحة لفريق الايام نيوز. ولولا خبرته وحسن تموقعه لأضاف فريق الايام نيوز العديد من الاهداف.

و حاول فريق وكالة الانباء الجزائرية المبادرة بهجومات مضادة منتهزين في ذلك أخطاء المنافس التي كانت هي الاخرى عديدة, لكن لم يحسن استغلالها وتجسديها لأهداف, إلا أن جاءت الدقيقتين الاخيرتين للمباراة اللتين عرفتا تقليص الوكالة للنتيجة عن طريق بلال أوبعيش ثم تعديل الكفة (3-3) بواسطة الحارس عبد الكريم قراش عن طريق ضربة جزاء.

و بينما كانت المباراة تسير نحو التعادل, حدث ما لم يكن في الحسبان بالنسبة لفريق وكالة الانباء الجزائرية الذي لم يحسن لاعبوها تسيير الثواني ال30 الاخيرة, حيث استقبلوا هدفا مباغتا انتهت به النتيجة ب4-3 لفائدة فريق الايام نيوز.

بعد هذا الانهزام, لازال فريق وكالة الانباء الجزائرية يحتفظ بكامل حظوظه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي, حيث يتقاسم الصف الثاني مع منافسه اليومي برصيد 3 نقاط لكن مع أفضلية في فارق الاهداف (+14 له و-1 لمنافسه), وراء فريق الاذاعة الوطنية 2 صاحب الريادة برصيد 6 نقاط وتأهل إلى الدور الثاني, بعد انتصاره أمس على اخبار الوطن (10-0).

و سيكون اللقاءان المرتقبان يوم الاحد المقبل لحساب الجولة الاخيرة للمجموعة الرابعة, بين فريق وكالة الانباء الجزائرية والاذاعة الوطنية 2 (00ر22) واخبار الوطن والايام نيوز (00ر23) محددا للفريقين اللذين سيتأهلان في المركز الاول والثاني إلى الدور المقبل عن المجموعة.

كما جرت مباريات أخرى لحساب الجولة الثانية من دورة كرة القدم داخل القاعة للصحافة وسمحت بفوز فريق كانال ألجيري على قناة الوطنية (8-0) وتأهله إلى ثمن النهائي عن المجموعة الاولى, إلى جانب ديزاد ماتش المتفوق على الشعب (7-2) والمتأهل أيضا إلى الدور المقبل.

و في المجموعة الثانية, فاز فريق الاخبارية على نظيره التلفزيون الجزائري 1 ( 5-3) ويتأهل الى  الدور الثاني. ونفس الشيئ بالنسبة  لفريق الحياة تي في الذي تغلب على جريدة الفجر (7-0).

من جهته, اطاح فريق النهار تي في بنظيره من الشروق نيوز ( 5-4), ونفس الانجاز حققه ممثلو موقع دي زاد توب بتفوقه على انتر نيوز ( 6-4), ويصعد الى المركز الثامن, في المجموعة الثالثة.

و تجمع المقابلات الاخيرة للجولة الثانية, اليوم الخميس (00ر22سا), في المجموعة الخامسة, فريقي: ال24 نيوز- مركز الصحافة الدولية لحساب المجموعة السادسة و التلفزيون الجزائري 1 – الهداف تي في ( 00ر23سا) وكورة نيوز بفريق التلفزيون 4 (00ر00سا).

و يشارك 24 فريقا, يمثلون مختلف مؤسسات وسائل الاعلام الوطنية في فعاليات هذه الطبعة الثالثة التي خصصت هذه السنة للترحم على ارواح الاعلاميين الذين سقطوا بغزة في العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

و تنظم دورة الصحافة لكرة القدم داخل القاعة, المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين وقد أخذت هذه السنة 2024, تسمية الاتحاد الوطني للمقاولين العموميين, ويساهم فيها, ديوان المركب الاولمبي والاتحادية الجزائرية لكرة القدم واللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية.

اقرأ المزيد