قطاع التكوين المهني يسعى الى تكوين يد عاملة مؤهلة تتماشى مع متطلبات الاقتصاد الوطني

قطاع التكوين المهني يسعى الى تكوين يد عاملة مؤهلة تتماشى مع متطلبات الاقتصاد الوطني

الجزائر- أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين, ياسين مرابي, اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة, أن القطاع يسعى الى تكوين يد عاملة مؤهلة تتماشى مع متطلبات الاقتصاد الوطني.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش اختتام فعاليات المخيمات الصيفية للتكوين المهني, أن القطاع يسهر على تكوين يد عاملة مؤهلة تستجيب لمتطلبات الاقتصاد الوطني, مبرزا دور القطاع في الحركية الاقتصادية الوطنية وسعيه لأن يكون –مثلما قال– في مستوى “تطلعات الجزائر الجديدة”.

من جهة أخرى, أكد السيد مرابي أنه تم تجنيد “كل الوسائل الضرورية واتخاذ كافة التدابير اللازمة استعدادا لدخول التكوين المهني المقبل”, مشيرا الى بعض التخصصات الجديدة التي تمت برمجتها، على غرار تحلية مياه البحر والاقتصاد الأخضر، بالإضافة الى تخصصات في مجال السكك الحديدية.

وبنفس المناسبة، ذكر الوزير بالمنصة الرقمية التي وضعها القطاع لتسهيل تسجيلات الالتحاق بالمؤسسات التكوينية، علاوة على التسجيلات التي تتم على مستوى مراكز ومعاهد التكوين المهني.

وعلى صعيد آخر, اشار الوزير الى أن الهدف من تنظيم مخيمات صيفية لفائدة عمال وموظفي القطاع بالولايات الساحلية هو “إعطاء فرصة للتعارف فيما بينهم وتمكينهم من قضاء أوقات مريحة خلال موسم الاصطياف”.