فلسطين: هيئة شؤون الأسرى تنشر تفاصيل التنكيل بحق عدد من المعتقلين

رام الله (فلسطين المحتلة) – نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم الخميس, تفاصيل التنكيل والإصابات المتفاوتة الخطورة التي تعرض لها عدد من المعتقلين أثناء اعتقالهم في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وذكرت الهيئة في بيان لها أن الاحتلال داهم منزل المعتقل حمزة سليمان ارشيد (30 عام) من مدينة جنين واعتقله بصحبة أشقائه (خالد وصلاح الدين وعبد القادر), مستعينة بالكلاب الشرسة المسعورة التي هاجمته وعضدته. وواصل جنود الاحتلال التنكيل به وبأشقائه داخل المركبات العسكرية وضربهم بشدة وصولا إلى معتقل حوارة.

وأشارت إلى تعرض المعتقل محمد جرادات في الثالث ديسمبر الماضي للضرب الشديد خلال تواجده في معتقل عتصيون حتى فقد الوعي على الرغم من معاناته من نقص حاد في الدم ورفض عيادة المعتقل عرضه على الطبيب وتحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر.

كما ذكرت باعتقال أسيد حامد من بلدة سلواد شرق رام الله, القابع في سجن عوفر حاليا, من منزل ذويه في العاشر أكتوبر الماضي وتعرضه لضرب جنود الاحتلال المبرح حيث ما زالت آثار الكدمات على يديه وقدميه حتى اليوم وتحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني, قد ذكرا في وقت سابق , بأن أكثر من 9 آلاف معتقل ومعتقلة في سجون الاحتلال الصهيوني, يواجهون إجراءات انتقامية وتنكيلية غير مسبوقة, منذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر 2023.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام على الشباب الفلسطينيين.

اقرأ المزيد