فلسطين ترحب بدعوة “بريكس” لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية

فلسطين ترحب بدعوة "بريكس" لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية

رام الله (فلسطين المحتلة) – رحب المجلس الوطني الفلسطيني، يوم الخميس، بمواقف وقرارات مؤتمر قمة مجموعة “بريكس” الذي عقد في عاصمة جنوب إفريقيا، بريتوريا، والتي دعت لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي الخاصة بالقضية الفلسطينية، بما فيها القرار 2334، لإنهاء الصراع في إطار حل الدولتين، بإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

و قال المجلس – في بيان صادر عن رئاسته – إن هذا الموقف “هو انتصار لعدالة القضية الفلسطينية, وتعبير عن الوقوف مع الشعب الفلسطيني في دفاعه عن حقوقه الوطنية المشروعة وهو أيضا إدانة ورفض للاحتلال وممارساته الإجرامية في الأراضي المحتلة”.

و توجه المجلس بالشكر والامتنان للدول الصديقة المشاركة في المؤتمر, التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني, و دعاها إلى “الاستمرار في دعم الحق الفلسطيني بتنفيذ جميع قرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال الفاشي الوحيد على وجه الكرة الأرضية, وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها الأبدية, القدس”.


 اقرأ أيضا :     وقف الإستيطان و إنهاء الإحتلال هي حزمة واحدة لضمان تحقيق السلام والإستقرار


و كان مؤتمر قمة مجموعة “بريكس” دعا في ختام أعماله أمس الخميس في بريتوريا إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

و عقد المؤتمر بمشاركة دولية واسعة من ضمنها وفد منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو اللجنتين التنفيذية للمنظمة والمركزية لحركة “فتح”, عزام الأحمد, و أصدر خلال جلساته قرارا خاصا بفلسطين, دعا فيه إلى تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي الخاصة بالقضية الفلسطينية بما فيها القرار 2334 لإنهاء الصراع بين الطرفين الفلسطيني والصهيوني في اطار حل الدولتين, بإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.