الإتحاد الأوروبي يدين مصادرة الإحتلال 8 آلاف دونم من غور الأردن بالضفة الغربية

بروكسل – أدان الإتحاد الأوروبي، يوم الأحد، مصادرة سلطات الإحتلال 8 آلاف دونم من أراضي غور الأردن بالضفة الغربية المحتلة.

و أدان التكتل الأوروبي, في بيان تداولته وسائل الإعلام الفلسطينية, اقدام حكومة الاحتلال الصهيوني على مصادرة 8 آلاف دونم (الدونم = 1000 متر مربع) في غور الأردن بالضفة الغربية المحتلة لصالح الكيان الصهيوني, واعتبارها أراض ملكا له (للكيان الصهيوني).

و تعتبر هذه أكبر مصادرة منذ توقيع اتفاقات أوسلو بين منظمة التحرير الفلسطينية والكيان الصهيوني في عام 1994, حسب البيان نفسه.

و كانت منظمات حقوقية فلسطينية و دولية قد أشارت إلى تصاعد ملحوظ في النشاط الاستيطاني بالضفة الغربية منذ تشكيل الحكومة المتطرفة الحالية أواخر 2022.

و وفقا للتقديرات, يقيم أكثر من 720 ألف صهيوني في مستوطنات غير شرعية بالضفة الغربية, بما فيها القدس الشرقية, حيث أجمع المجتمع الدولي على أن هذه المستوطنات “غير شرعية” و تشكل عقبة أمام تطبيق حل الدولتين القاضي بإقامة دولة فلسطينية و عاصمتها القدس.

و يأتي ذلك بينما يشن جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر, عدوانا مدمرا على غزة خلَّف عشرات آلاف الضحايا المدنيين وكارثة إنسانية ودمارا هائلا في البنى التحتية, وهو الأمر الذي أدى إلى مثول الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

اقرأ المزيد