صيد بحري: الوزارة تجدد دعوتها للمستثمرين إلى ضرورة تأمين نشاطهم

صيد بحري: الوزارة تجدد دعوتها للمستثمرين إلى ضرورة تأمين نشاطهم

الجزائر – جددت وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية, اليوم الاثنين في بيان لها, دعوتها إلى المستثمرين في المجال إلى ضرورة تأمين نشاطهم, تفاديا لأية خسائر قد تنجم عن حوادث, حاثة الناشطين في ورشات بناء وصيانة السفن على الالتزام الدائم بإجراءات السلامة.

وجاءت هذه الدعوة, حسب الوزارة, عقب نشوب حريق, أمس الأحد, على مستوى ورشة صناعة وصيانة السفن مملوكة لمؤسسة “سارل كوريناف” (SARL CORENAV) بميناء زموري بولاية بومرداس, والذي لم يتسبب في أية خسائر بشرية.

وبخصوص الخسائر المادية, أوضح البيان أن المعاينة الأولية سمحت بتسجيل احتراق كلي لسفينتين قيد البناء في مرحلة متقدمة (في حدود 80 بالمائة) ومصرح بهما لدى شركات التأمين.

وعليه, جددت الوزارة دعوتها إلى جميع الناشطين في ورشات بناء وصيانة السفن إلى الالتزام “بأقصى درجات الحيطة والحذر, والالتزام الدائم بإجراءات السلامة عند استعمال المواد الصمغية (La Résine) المعتمدة بكثرة في نشاط نباء وصيانة السفن”.

كما تجدد الوزارة, يقول البيان, “دعوتها إلى المستثمرين في المجال إلى ضرورة تأمين نشاطهم, تفاديا لأية خسائر قد تنجم عن حوادث مشابهة”.

وأشار البيان الى تواصل وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية, السيد أحمد بداني مع السيد شاوش علي, مسير ورشة بناء وصيانة السفن, حيث أعرب له عن مواساته وتعاطفه, مؤكدا

“وقوف الوزارة إلى جانبه في هذه المحنة, بالمرافقة اللازمة إلى حين إعادة بعث نشاط الورشة واستئناف عملها”.

كما أكد تنقل وفد من الوزارة, متمثل في المدير الفرعي للصيد الكبير والصيد المتخصص, والمدير الفرعي للمنشآت القاعدية والصناعات والخدمات ذات الصلة بالصيد البحري, رفقة مدير الصيد البحري وتربية المائيات لولاية بومرداس إلى عين المكان للوقوف على الحادث والاطمئنان على سلامة عمال الورشة ومعاينة الأضرار الناجمة عن الحريق.

اقرأ المزيد