صيد بحري: بداني يستقبل برلمانيين عن ولاية سيدي بلعباس

الجزائر – إستقبل وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني، يوم الإثنين بالجزائر العاصمة، مجموعة من أعضاء البرلمان بغرفتيه عن سيدي بلعباس، للإستماع إلى الإنشغالات المتعلقة بالقطاع بهذه الولاية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة, استمع السيد بداني إلى الانشغالات المنقولة من طرف الوفد, والتي تمحورت حول سبل تنمية تربية المائيات بالولاية, مستعرضا في نفس الوقت جهود الدولة المستمدة من التزامات رئيس الجمهورية, والتي تهدف إلى رفع مستوى الإنتاج السمكي في الجزائر, اعتمادا على المرافقة والدعم لأنشطة الصيد وتربية المائيات, يضيف المصدر.

و في هذا الاطار, أكد الوزير سعي القطاع الى توفير كل الظروف الملائمة لتنمية هذه الشعبة بسيدي بلعباس, من خلال تعزيز نشاط المحطة التجريبية (المفقسة) المتواجدة على مستوى بلدية الطابية, والعمل على توفير المرافقة الإدارية والتقنية وكذا العلمية اللازمة للمستثمرين وأصحاب المشاريع والمؤسسات الناشئة الناشطة في مجال تربية المائيات.

كما تم الاتفاق في الأخير مع البرلمانيين على تنظيم يوم دراسي حول الاستثمار في هذه الشعبة بالولاية, بإشراك المستثمرين والفلاحين والشباب حاملي الأفكار والمشاريع, وفقا لذات البيان.

اقرأ المزيد