سباق “التل” للدراجات النارية بالبليدة: مشاركة أكثر من 70 متسابق

البليدة – عرف سباق “التل” للدراجات النارية الذي نظم يوم السبت على مستوى أعالي منطقة الشريعة بالبليدة مشاركة أكثر من 70 متسابقا ممثلين لعدة اندية من مختلف ولايات الوطن حسبما علم من المنظمين.

و أوضح محمد أمين سيدي يخلف رئيس نادي البليدة “رايدرز” للرياضات الميكانيكية الجهة المنظمة بالتنسيق مع الرابطة الولائية للرياضات الميكانيكية أن سباق “التل” المؤهل للسباق الوطني للدراجات النارية سجل اليوم مشاركة 75 متسابقا منخرطا في نوادي ممثلة لعدة ولايات على غرار الجزائر العاصمة و تيبازة و المدية و تقرت.

و جرى هذا السباق على مسافة  600ر3 كلم على مستوى الطريق الوطني رقم 37 في شطره الرابط بين منطقة حمادة و الشريعة الأمر الذي استدعى اليوم غلق هذا الطريق الذي يعد المسلك الرئيسي الرابط بين مدينة البليدة و منطقة الشريعة.

و بهدف تمكين محبي هذا النوع من الرياضات متابعة مجريات هذا السباق تم فتح مسلك اجتنابي يضيف ذات المتحدث يربط بين البليدة و منطقة حمادة الى جانب توفير خدمة النقل عن طريق المصعد الهوائي يضيف ذات المتحدث.

و عرف هذا السباق حضور جماهير كبير للإستمتاع بفنيات و مهارات المتسابقين لاسيما في ظل تجميد تنظيم هذا النوع من السباقات بالمنطقة لمدة فاقت العشرة سنوات بسبب تسجيل حوادث مرور مميتة بحسب نفس المتحدث.

و في هذا الصدد تطرق سيدي يخلف الى الشروط الواجب توفرها في المشاركين في هذا السباق أبرزها انخراطهم في نوادي متخصصة في هذا النوع من السباقات و استفادتهم من تكوين تطبيقي و نظري.

و حفاظا على سلامة المشاركين تحرص لجنة المراقبة التقنية على مراقبة الدراجات النارية المشاركة قبل انطلاق السباق للتأكد من توفرها و تجهيزها بكافة شروط الأمان الى جانب توفر المتسابقين على معدات الحماية الفردية كالخوذة و السترات الواقية.

و بحسب ممثل النادي المنظم يتأهل الفائزون في هذا السباق للمشاركة في السباق الوطني المرتقب تنظيمه شهر يونيو المقبل بمنطقة حمام ملوان السياحية الواقعة شرق البليدة لافتا إلى دور هذا النوع من السباقات في تأطير الشباب الهاوي المحب لهذه الرياضة و تشجيعه على الانخراط في الأندية و الجمعيات الرياضية للحد من حوادث المرور التي يتسبب فيها بعض الشباب المتهور.