دراجة الطريق/البطولة العربية 2023 : الجزائر حاضرة ب25 متسابق في موعد الرياض

دراجة الطريق/البطولة العربية 2023 : الجزائر حاضرة ب25 متسابق في موعد الرياض

الجزائر – تشارك المنتخبات الوطنية ”أكابر، أواسط وأشبال” ب25 دراجا في البطولة العربية للدراجات على الطريق، المقرر إجراؤها بالعربية السعودية من 15 إلى 23 ديسمبر 2023، حسبما كشفت عنه الاتحادية الجزائرية للدراجات، اليوم الخميس.       

وجاء في بيان الهيئة الفدرالية عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك : ”غادر المنتخب الوطني إلى الرياض، اليوم الخميس، للمشاركة في البطولة العربية للدراجات على الطريق التي تنظمها المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الاتحاد العربي وبإشراف الاتحاد الدولي للدراجات”.

 وسيشارك  منتخب الاكابر في موعد الرياض بأغلب الاسماء المعروفة على غرار عزالدين لعقاب و ياسين حمزة و نسيم سعيدي فيما ستكون البطلة الافريقية نسرين حويلي حاملة علم منتخب السيدات.

ويقود الوفد الجزائري، نائب الرئيس الأول للاتحادية الوطنية للدراجات، عباس فرتوس بمعية المدير التقني الوطني، اسماعيل دوزي ومدير المنتخبات الوطنية، عبد السلام دحمان.

وستعرف البطولة مشاركة 406 رياضي يمثلون 12 دولة: الجزائر، البحرين، الإمارات، العراق، المغرب، تونس، سوريا، عمان، قطر، ليبيا، مصر والسعودية البلد المضيف.

وتشمل البطولة سباقات في الفردي العام  الفرق ضد الساعة وفي الفردي ضد الساعة لفئات الرجال الاواسط الاشبال والوسطيات والسيدات .

وتبلغ إجمالي مسافات السباقات 730 كيلومتر وبحسب جدول المسابقات وبعد حفل الاستقبال واستعراض الفرق الذي يقام في اليوم الأول فإنه من المقرر أن تنطلق المنافسات يوم الأحد القادم بإجراء سباق الفرق ضد الساعة للوسطيات على مسافة 26 كلم والسيدات على 32 كلم  في الفترة الصباحية وسباق الفرق ضد للساعة للأواسط على 52 كلم  في فترة الظهيرة.

 

     

            تركيبة المنتخبات الوطنية:

      منتخب الأكابر:

رجال: عزالدين لعقاب – ياسين حمزة – نسيم سعيدي – حمزة عماري- عبد الله بن يوسف – محمد أمين نهاري.

سيدات: نسرين حويلي – ياسمين المداح- خديجة اراوي – ايمان مالجي.

 

      منتخب الأواسط:

ذكور: انس رياحي – بشير شنافي – جواد نهاري- رياض بختي – نصرالله السمياني .

اناث : ملاك مشاب – حنين بلعتروس – يامنة بويقور – سهام بوصبع.

 

      منتخب الأشبال:

ذكور: عبد الجليل بوطبة – سامح روابح – ياسر العيدي – محمد قعوير – علي صفوان

بوعسلة – محمد عبد الرؤوف ملاك.