تيميمون : مشاركة أكثر من 140 متسابق في ”تراق ألجريا” الدولي

تيميمون – عرفت الطبعة الثانية من سباق ”تراق ألجريا” الدولي بتيميمون, مشاركة ما لا يقل عن 148 عداء من الجنسين من بينهم 60 من جنسيات مختلفة، حسب ما علم اليوم الأربعاء لدى المنظمين.

ويعبر المتسابقون مسلكا صحراويا انطلاقا من باب السودان وسط مدينة تيميمون مرورا بإغزر وقصر دراع وسيدي منصور وقنتور، وذلك عبر عدة مراحل ومسافات مختلفة مع تحديد محطات للراحة والتوقف ومرافقة ميدانية لأعوان الحماية المدنية وطاقم طبي متخصص، كما أوضح رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة والعمل عبد الكريم حرشاوي.

وخصص لهذه المنافسة الرياضية مسلك عبر الواحات والكثبان الرملية يشكل فسيفساء سياحي للتعرف على جمال الطبيعة الخلابة التي يزخر بها إقليم قوراراة على غرار قصورها العتيقة المترامية وسط العرق الغربي الكبير، كما أشار جون فيليب مدير مؤسسة “أفريكا ترايل” المختصة في إقامة الرحلات الرياضية، منوها إلى أن هذه العوامل ساهمت في اختيار تيميمون مكان لإقامة هذه التظاهرة.

من جانبه، أكد مدير الشباب والرياضة عبد الحميد مزري على ضبط كافة الترتيبات وتسخير جميع الوسائل المادية والبشرية لإنجاح هذا الموعد الرياضي الذي سيتواصل على مدار خمسة أيام.

وتهدف هذه التظاهرة التي تشرف عليها الاتحادية الجزائرية للرياضة والعمل ومؤسسة ”أفريكا ترايل” بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لولاية تيميمون، إلى تشجيع العدائين المحليين على المنافسة والمشاركة والاحتكاك بعدائين من مختلف أنحاء العالم مما يطور مواهبهم ويفتح لهم المجال للمشاركة في المنافسات الدولية والقارية إلى جانب استكشاف المناطق السياحية بتيميمون والترويج لها، مثلما تمت الإشارة إليه.

من جهتهم، عبر بعض المشاركين في حديثهم لـ/وأج عن سعادتهم بمستوى التنظيم المحكم من طرف السلطات المحلية وإعجابهم بجمال الواحة الحمراء.

اقرأ المزيد