دراجات/الجائزة الكبرى لمدينة وهران: إنطلاق السباق في حلقة مغلقة تمتد على مسافة 117 كلم

الجزائر- في ظروف مناخية و تنظيمية ملائمة، أعطيت إشارة إنطلاق سباق الجائزة الكبرى لمدينة وهران، ظهيرة يوم السبت من أمام مركز الإتفاقيات “محمد بن أحمد”، والذي سيجرى في حلقة مغلقة تمتد على مسافة 117 كلم بمشاركة 72 دراجا من 15 فريقا.

و بعد عملية تقديم الفرق المشاركة اعطيت إشارة الانطلاق من طرف الأمين العام لولاية وهران, وكذا رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات, خير الدين برباري.

و اختار المنظمون أن تكون الجائزة الكبرى لمدينة وهران بمثابة افتتاح طواف الجزائر-2024, حيث سينال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى  جوائز دون الأقمصة التي تبقى مخصصة للطواف الذي ينطلق غدا الأحد.

و سيفوز صاحب المرتبة الأولى لسباق مدينة وهران بجائزة مالية قيمتها 970 يورو, بينما يتحصل الثاني على 484 يورو, والثالث على 243 يورو, حسب اللوائح الخاصة بهذا السباق.

للإشارة أن نتائج سباق الجائزة الكبرى لمدينة وهران, لن تحتسب في الترتيب النهائي العام لطواف الجزائر للدراجات-2024.

و يشارك 72 دراجا يمثلون 15 فريقا من بينها 9 فرق أجنبية, وذلك عقب انسحاب منتخب ليبيا, الذي تعذر عليه المشاركة في الجائزة الكبرى لمدينة وهران وكذا في بقية مراحل طواف الجزائر, لأسباب إدارية, ناهيك عن عدم مشاركة الفريق الألماني في الجائزة الكبرى بينما سيكون حاضرا في مراحل طواف الجزائر, حسبما ما أفاد به السيد برباري خلال ندوة صحفية نشطها صبيحة اليوم السبت.

و فيما يخص طواف الجزائر-2024 الذي سينطلق غدا الأحد ويختتم في 22 مايو, سيشهد مشاركة حوالي 80 دراجا يمثلون 16 فريقا من بينهم 10 فرق أجنبية, على مسافة أزيد من 1400 كلم (دون احتساب الجوائز الكبرى), مقسمة على 10 مراحل, حيث تمر قافلته عدد كبير من ولايات الوطن, بداية من شمال-غرب البلاد, حيث سيكون الانطلاق من مدينة وهران (الشمال الغربي) مرورا بمختلف المدن الجزائرية, وهي : سيدي بلعباس, مستغانم, تنس, الشلف, البليدة, البويرة, سطيف, قسنطينة, سكيكدة, عنابة, قالمة, وصولا إلى عنابة (الشمال الشرقي).

و تشارك الجزائر بستة أندية وهي: مجد القرارة (غرداية), نادي دالي ابراهيم (الجزائر العاصمة) و أمل المالح (عين تموشنت), نادي القنطرة (بسكرة), و مولودية الجزائر, الذي يسجل عودته إلى الطواف بعد غياب طويل, زيادة على تيم مادار برو, الذي سجله الاتحاد الدولي للدراجات في منصته كفريق قاري.

كما تسجل 10 دول حضورها في طواف الجزائر-2024 وهي: إريتريا, رواندا, تونس, موريس, ألمانيا, ماليزيا, هولاندا والولايات المتحدة الأمريكية, إضافة إلى فريق المركز الدولي التابع للهيئة الدولية للدراجات.

و ينظم طواف الجزائر الدولي, المسجل ضمن رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات, وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية, كما سيكون تحت مراقبة محافظ لجنة التحكيم, البلجيكي لودو سمايرس, من الاتحاد الدولي للعبة ومفتش مكافحة المنشطات.