دراجات /طواف الجزائر-2024: حمزة ياسين يرتدي القميص الأصفر ويهدي الجزائر الفوز بالمرحلة الأولى

دراجات /طواف الجزائر-2024: حمزة ياسين يرتدي القميص الأصفر ويهدي الجزائر الفوز بالمرحلة الأولى

سيدي بلعباس – توج الدراج الجزائري حمزة ياسين بالقميص الأصفر والأزرق إثر سيطرته على سباق المرحلة الأولى لطواف الجزائر-2024 الذي جرى اليوم الأحد بين وهران و سيدي بلعباس على مسافة 142 كلم.

وصرح حمزة ياسين لـوأج بعد التتويج قائلا : “خضنا مرحلة صعبة بالنظر إلى طبيعة المسلك، لكن في الأخير حققت أحلى انتصار في الكيلومتر الأخير من السباق بعد تنافس شديد. ارتكبت خطأ بعدم الانطلاق مع الكوكبة الأولى, لكن زميلي عز الدين لعقاب أطلق نقاط السرعة وبفضله تمكنا من تدارك التأخر والفوز في الكيلومتر الأخير”.

وأنهى حمزة ياسين من فريق مدار تيم برو, السباق في المرتبة الأولى بتوقيت 3سا 19د 52ثا, متفوقا على ميرون تيشومي هاغوس من منتخب إريتريا الذي حل ثانيا, بينما جاء الدراج الموريسي كريستوفير روجيي لاغان في الصف الثالث.

وأضاف البطل الجزائري: ” شرف كبير بالنسبة لي أن ارتدي القميص الأصفر لرائد الترتيب العام, ولهذا أشكر زملائي في فريق مدار على المجهود الكبير الذي بذلوه من أجل السماح لي ببلوغ خط الوصول في المرتبة الأولى في آخر الأمتار… أتمنى أن نواصل على نفس المنوال خلال بقية المراحل من أجل الفوز بالقميص الأصفر في نهاية الطواف”.

وبفضل هذا الانتصار المستحق سيطر حمزة ياسين من نادي مدار تيم برو, على أربعة أقمصة للمرحلة الأولى لطواف الجزائر, بداية بفوزه بالقميص الأصفر باعتباره متصدر جدول الترتيب العام, إضافة إلى القميص الأزرق للفائز بالمرحلة, وكذا القميص الأخضر لأسرع دراج في المرحلة, وأخيرا القميص الأحمر لأحسن دراج جزائري.

وقطع الدراجون هذه المرحلة الأولى من طواف الجزائر لمسافة 142 كلم على مسلك مسطح تضمن مرتفعا واحدا في مدينة عين تموشنت, وتميز السباق بالرياح إثر مروره بالمناطق السهبية, إذ كانت السيطرة في الشطر الأول من السباق للفرق الألمانية والهولندية وكذا الروانديين والموريسيين, حيث تميز المسلك بسباقين من النقاط الساخنة, الأول بداية من النقطة 7ر64 كلم سيطر عليها فريق تيرينغانو الماليزي, والثاني عند بلوغ 1ر104 كلم وكانت من نصيب المنتخب الإرتيري, بينما نجح الجزائريون (فريق مدار تيم) في الفوز بالنقاط الهامة في الأمتار الأخيرة من السباق.

من جانبه, أشاد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للدراجات, اسماعيل دوزي, “بالعمل الجماعي الجبار” الذي قام به الدراجون الجزائريون من أجل “إهداء الجزائر الفوز” بالمرحلة والقميص الأصفر.

وأوضح قائلا: “خلال 55 كلم الأولى وقع خطأ تكتكي بين الكوكبة الأولى والثانية جراء سوء التركيز لدى الفرق الجزائرية ما أدى لتأخرهم عن طليعة السباق بفارق ثلاث دقائق. لكن في العشر كلومترات الأخيرة تمكنت عناصر مولودية الجزائر ونادي دالي براهيم وفريق مدار برو من الالتحاق بالكوكبة أين اشتغلوا كرجل واحد لتمكين حمزة ياسين باعتباره الدراج الأسرع للفوز بهذه المرحلة الأولى وهذا أمر مشجع لباقي المشوار”.

وفيما يخص بقية الأقمصة, فقد نال الجزائري يوسف رقيقي المحترف بنادي تيرينغانو الماليزي, القميص البرتقالي لأحسن دراج مقاوم, بينما عاد القميص المنقط لأحسن دراج  متسلق للموريسي كريستوفر روجيي ليغان, في حين تحصل مايكل ميلكياس من إريتريا على القميص الأبيض لأحسن دراج من فئة أقل من 23 سنة.

ويتواصل طواف الجزائر-2024 للدراجات، غدا الاثنين بإجراء المرحلة الثانية بين سيدي بلعباس و مستغانم على مسافة 141 كلم.

للإشارة الى أن المنظمين اختاروا أن يكون سباق الجائزة الكبرى لمدينة وهران, الذي أقيم أمس السبت, بمثابة افتتاح طواف الجزائر-2024, والذي فاز به الدراج الجزائري نسيم سعيدي, من فريق مدار تيم برو, بتوقيت 2 سا 42 د 37 ثا.

اقرأ المزيد