دراجات/الجائزة الكبرى لمدينة وهران: بداية موفقة للجزائري نسيم سعيدي

وهران- حقق الدراج الجزائري نسيم سعيدي بداية موفقة بمعية رفاقه من فريق مدار تيم برو، إثر فوزه بسباق الجائزة الكبرى لمدينة وهران، ظهيرة يوم السبت، وذلك عشية الإنطلاق الرسمي لطواف الجزائر-2024 (12-22 مايو).

و احتل سعيدي المرتبة الأولى بتوقيت: 2 سا 42 د 37 ثا، متوفقا على الهندي اي مان كاهي ادي، الناشط بالفريق الماليزي تيرينغانو سيكلينغ تيم، بينما جاء الدراج الألماني تيلمان سارنوفسكي (اومبراس وورلد سيكلينغ)، الذي ينتمي لفئة أقل من 23 سنة في الصف الثالث.

و صرح نسيم سعيدي لـ/وأج عقب تجاوزه خط الوصول: “الحمد لله على هذا الانتصار خاصة وأن السباق كان صعبا بسبب الرياح وتغلب الجانب التكتيكي عليه. الأهم أننا قمنا بعمل جماعي فعال مع بقية الزملاء من أجل نيل المرتبة الأولى، حيث أوجه شكر خاص لزميلي حمزة عماري الذي رافقني في مقدمة الكوكبة، دون نسيان الدور الذي لعبه الطاقم الفني”.

و أضاف: “صحيح أن هذا الفوز مفيد من الجانب المعنوي قبل انطلاق طواف الجزائر-2024 الذي يختلف على هذا السباق، حيث سنكون مطالبين بتسيير جهدنا. نسعى للتواجد في مراكز جيدة ضمن الترتيب العام مع محاولة السيطرة على القميص الأصفر في المراحل الأخيرة”.

و تميزت الجائزة الكبرى لمدينة وهران بكثير من الحسابات التكتيكية بين دراجي الفرق المشاركة، غير أن عناصر فريق مدار برو تيم، عرفت كيفية تسيير السباق والدفع بالبطل نسيم سعيدي لاعتلاء المرتبة الأولى.

فالبداية شهدت سيطرة الفرنسي غويندي دوفال على الدورات التسعة الأولى للسباق، مع تواجد حمزة عماري (مدار تيم برو) في كوكبة المقدمة في إطار العمل التكتيكي للعناصر الجزائرية، لينقسم السباق إلى أربع مجموعات.

و خلال الدورات الأخيرة من السباق ارتسمت مجموعة الانفلات التي ضمت سبعة دراجين جزائريين (5 من فريق مدار و 2 من مجد القرارة) خاضوا سباق السرعة النهائي مع التغطية على نسيم سعيدي، الذي قام بالهجوم في الدورتين الأخيرتين، ليفوز ويهدي الجزائر أول انتصار في هذا الموعد، ناهيك على انتزاعه 40 نقطة مهمة في التصنيف الدولي.

و شارك 72 دراجا يمثلون 15 فريقا من بينها 9 فرق أجنبية في هذا السباق، وذلك عقب انسحاب منتخب ليبيا، الذي تعذر عليه المشاركة في الجائزة الكبرى لمدينة وهران وكذا في بقية مراحل طواف الجزائر “لأسباب إدارية تخصه”، ناهيك عن عدم مشاركة الفريق الألماني في الجائزة الكبرى بينما سيكون حاضرا في مراحل طواف الجزائر.

من جانبه، أكد المدير الرياضي لفريق مدار بروم تيم، دحمان عبد السلام، أن فوز نسيم سعيدي بالجائزة الكبرى لمدينة وهران، “نتيجة مستحقة وتم التحضير لها”، وقال “جميع الدراجين أدوا مردودا قويا سمح لنا بنيل هذا الانتصار الجميل الذي يعتبر ثمرة التحضيرات الشاقة، وذلك في انتظار الدخول في الأجواء الحقيقية

لطواف الجزائر الذي سينطلق غدا بمرحلة أولى صعبة، أين نطمح فيها لانتزاع مرتبة في جدول الترتيب العام”.

و اختار المنظمون أن تكون الجائزة الكبرى لمدينة وهران بمثابة افتتاح طواف الجزائر-2024، حيث نال صاحب المرتبة الأولى بجائزة مالية قيمتها 970 يورو، بينما يتحصل الثاني على 484 يورو، والثالث على 243 يورو، حسب اللوائح الخاصة بهذا السباق.

و فيما يخص طواف الجزائر-2024 الذي سينطلق غدا الأحد ويختتم في 22 مايو، سيجري على 10 مراحل لمسافة أزيد من 1400 كلم، انطلاقا من مدينة وهران (الشمال الغربي) وصولا إلى عنابة (الشمال الشرقي).