المؤسسة الناشئة “أسيستا-علاج” ستمثل الجزائر في القمة العالمية لريادة الأعمال

المؤسسة الناشئة "أسيستا-علاج" ستمثل الجزائر في القمة العالمية لريادة الأعمال

قسنطينة – تم اختيار المؤسسة الناشئة “أسيستا-علاج” بقسنطينة المختصة في مجال الصحة الرقمية لتمثيل الجزائر في القمة العالمية لريادة الأعمال المرتقبة في الفترة من 14 إلى 18 أبريل 2024 بدولة الشيلي، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين مديرها بلال فلاحي.

وقد اختيرت المؤسسة الناشئة “أسيستا-علاج” التي تقدم خدمات طبية داخل المنازل لتمثيل الجزائر في القمة العالمية لريادة الأعمال بدولة الشيلي عقب تصفيات مسابقة الانتقاء التي نظمت مطلع الأسبوع الجاري بالمعهد العالي للعلوم ببرج الكيفان (الجزائر العاصمة)، حسب ما أوضحه السيد فلاحي الذي أوضح بأن هذه المؤسسة الناشئة لن تدخر جهدا لإعطاء صورة مشرفة عن الجزائر في هذا الحدث الدولي.   

وأضاف بأن اختيار “أسيستا-علاج” جرى بحضور خبراء و ممثلين عن  عديد الوزارات والمديريات المعنية، بالإضافة إلى مختصين في مجال الجريمة الإلكترونية الذين حضروا العرض الذي قدمه أعضاء هذه المؤسسة الناشئة التي تألقت على المستوى الوطني بفضل طبيعة فكرتها المبتكرة و كذا جودة الخدمات الصحية التي تقدمها.

وقد تمكنت هذه المؤسسة الناشئة من حيازة “علامة مؤسسة ناشئة” (لابل) لمشروع مبتكر خلال السنة الجارية، حيث تقدم خدمات علاجية و فحوصات والاستشفاء بالمنزل، حسب ما أكده السيد فلاحي الذي ذكر بأن هذه المؤسسة الناشئة قد استهلت تدخلاتها في الميدان في شهر رمضان الماضي.

وقد قامت “أسيستا-علاج” إلى غاية اليوم بأكثر من 300 تدخل على مستوى المنازل عبر بلديات الولاية، وفقا لما أفاد به ذات المصدر الذي أوضح بأن هذه المؤسسة الناشئة تمكنت من استقطاب أزيد من 185 شريكا من بينهم أطباء وممرضين و قابلات و مساعدين طبيين.

ويؤطر المؤسسة الناشئة “أسيستا-علاج” خمسة أعضاء مختصين في الطب والإعلام الآلي وهندسة البرمجيات و الإلكترونيك و الوسائط الإعلامية المتعددة، حسب ما تمت الإشارة إليه.