الجزائر-جنوب إفريقيا: التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي في مجال المؤسسات الناشئة

الجزائر-جنوب إفريقيا: التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي في مجال المؤسسات الناشئة

الجزائر- وقعت الجزائر، يوم الخميس، على مذكرة تفاهم مع جنوب إفريقيا تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال المؤسسات الناشئة والإبتكار، حسبما أفاد به بيان لوزارة إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة.

و تم توقيع المذكرة من طرف وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة, ياسين وليد, ووزيرة المشاريع المصغرة والتنمية الجنوب افريقية, نادابيني ستيلا أبراهامس, وذلك خلال اليوم الثاني من الزيارة التي يقوم بها السيد وليد إلى جنوب إفريقيا, في اطار مشاركته في فعاليات المؤتمر العالمي للمقاولاتية الخاص بإفريقيا, المنعقد بكيب تاون (جنوب إفريقيا).

و “ستسمح هذه المذكرة بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال المؤسسات الناشئة والابتكار, وفتح فرص استثمار لرواد الأعمال في كلا البلدين”, حسب البيان.

و مواصلة لبرنامج الزيارة التي يقوم بها إلى جنوب إفريقيا, شارك السيد وليد في اجتماع للوزراء الأفارقة المشاركين في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال, تمحور حول فرص تعزيز التعاون بين دول القارة في ريادة الأعمال.

و في هذا الاطار, ذكر السيد وليد بالمنجزات التي تم إحرازها على المستوى القاري, على غرار إعلان الجزائر لتنمية المؤسسات الناشئة المعتمد خلال الدورة العادية ال36 لجمعية الاتحاد الافريقي.

كما أكد على أهمية العمل على تسهيل حركة المواهب في إفريقيا وتسهيل ولوج رواد الأعمال الأفارقة إلى الأسواق الإفريقية, وتأسيس صندوق إفريقي للصناديق, مما سيفتح آفاقا كبيرة للمقاولاتية في القارة الإفريقية.

و أشار الوزير إلى أن المؤتمر العالمي لريادة الأعمال الخاص بإفريقيا (GEC+Africa), الذي جرى أمس الاربعاء واليوم الخميس, تم بمشاركة أكثر من 1500 مشارك من 43 دولة أفريقية, و 15 وزير إفريقي مكلف بملف المقاولاتية.