العدوان الصهيوني/يونيسف: قطاع غزة على حافة “الدمار” و “المجاعة”

نيويورك (الأمم المتحدة)- قال المتحدث بإسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، جيمس إلدر، إن غزة التي يعيش فيها 2.3 مليون فلسطيني والتي تشهد عدوانا صهيونيا وحشيا منذ السابع من أكتوبر الماضي، على حافة “الدمار” و”المجاعة”، حسب ما أوردته مصادر إعلامية، يوم الثلاثاء.

و أوضح إلدر في تصريح لوسائل إعلامية, أن “الفلسطينيين يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة في ظل ظروف قاسية للغاية”, مضيفا “كان هناك أمل كبير بوقف إطلاق النار بعد قرار مجلس الأمن الدولي وفي كل مكان ذهبت إليه في غزة, كان وقف إطلاق النار أكثر ما يقوله الناس ويتوسلون لتحقيقه لذلك كان هناك أمل, لكن هذا الأمل سحقه صوت القنابل”.

و قال إلدر إن الكيان الصهيوني “هاجم مدينة رفح التي سبق أن أعلنت منطقة آمنة, بعد يومين فقط من قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار”.

و تابع قائلا: “كنت في مستشفى في رفح وكان هناك أطفال مصابون بجروح خطيرة بسبب القصف, رغم قرار وقف إطلاق النار, إلا أن القصف يستمر دون توقف طوال اليوم”.

و أردف: “يجب وضع هذا القرار موضع التنفيذ, نحن بحاجة إلى ضمان وقف إطلاق النار كي يعلم الأطفال والأسر الذين تحملوا هذا الألم لعدة أشهر أنهم سيتمكنون بالفعل من الاستيقاظ في الصباح”.

و منذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 33 ألف شهيد وحوالي 76 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

اقرأ المزيد