فلسطين: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 30717 شهيدا

فلسطين: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 30717 شهيدا

غزة  – أعلنت السلطات الصحية في غزة, اليوم الأربعاء عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 30,717 شهيدا و72,156 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن ذات المصدر قوله أن جيش الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 86 شهيدا و113 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية, مضيفا أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ومع استمرار العدوان الهمجي على القطاع و القصف المتواصل, توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل, إما بسبب القصف أو نفاد الوقود, كما أن الاحتلال يتعمد ارتكاب مجازر مروعة ومتتالية ضد آلاف البطون الجائعة شمالي غزة.

وفي سياق الأوضاع الإنسانية, تتعمق المجاعة أكثر وستحصد أرواح آلاف الفلسطينيين إذا لم يتم وقف العدوان ودخول فوري للمساعدات الإنسانية والطبية, حيث وصلت المجاعة شمالي غزة, مستويات قاتلة وخاصة للأطفال والحوامل والمرضى المزمنين, وفقا لذات المصدر.

وقد ارتفعت حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 18 شهيدا في قطاع غزة, من بينها فتاة فلسطينية ذات 15 ربيعا التي استشهدت نتيجة سوء التغذية الحاد في مدينة غزة.

وطالبت السلطات الصحية بالقطاع, المجتمع الدولي باستخدام كل أدوات الضغط لضمان وقف فوري للعدوان الصهيوني الغاشم, كما طالبت الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع الكارثة الإنسانية والصحية وخاصة شمالي غزة.

اقرأ المزيد