العدوان الصهيوني على غزة: قوات الإحتلال إغتالت 364 إطارا صحيا وإعتقلت 269 آخرين

غزة- أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، أن قوات الإحتلال إغتالت 364 إطارا صحيا وإعتقلت 269 آخرين على رأسهم مدراء مستشفيات في خان يونس و شمال غزة.

و قال المتحدث باسم السلطات الصحية في القطاع, أشرف القدرة, في تصريح صحفي, اليوم الاثنين, أنه الى جانب الاطارات الطبية التي تمت تصفيتهم, اقدمت قوات الاحتلال على تدمير البنى التحتية لمستشفيات خان يونس و شمال غزة و تحويلها لنقاط طبية , كما استهدفت 126 سيارة إسعاف و اخراجها  لإخراجها عن الخدمة.

و أضاف أن الوضع بالقطاع  كارثي ولا يمكن وصفة, نتيجة عدم التمكن من إدخال الإمدادات الطبية اللازمة, ناهيك عن الكارثة الصحية التي المت بالقطاع بسبب انشار الاوبئة و الامراض المعدية في ظل انعدام الامكانيات الطبية لاحتوائها.

و أكد القدرة, على أن سكان شمال غزة يصارعون الموت نتيجة المجاعة التي فاقت أي مستويات عالمية نتيجة شح مياه الشرب وعدم توفر الطعام وراح ضحيتها عشرات الاطفال والنساء والمسنين حتى اللحظة.

و طالب المتحدث باسم السلطات الصحية بالقطاع, الامم المتحدة بتفعيل القانون الدولي الانساني لحماية المدنيين والمؤسسات والطواقم الصحية, كما طالب الامم المتحدة بتوفير اسباب النجاة لسكان قطاع غزة لمنع الكارثة الانسانية.

و تسبب العدوان الصهيوني والحصار المفروض على قطاع غزة والضفة الغربية بكارثة إنسانية غير مسبوقة, جعلت القطاع على مشارف مجاعة حقيقية, ناهيك عن سقوط أكثر من 30 ألف شهيد, معظمهم أطفال ونساء, دون أن ننسى الدمار الهائل الذي لحق بالبنى التحتية والمنشآت.

اقرأ المزيد