الذكاء الاصطناعي باللغة العربية:”إل جي”، تبادر في تقديم تجربة جديدة للمستخدمين

الذكاء الاصطناعي باللغة العربية:”إل جي”، تبادر في تقديم تجربة جديدة للمستخدمين - الجزائر

أطلقت شركة “إل جي” الرائدة عالميا في صناعة التلفزيونات، والتي صنّعت أول تلفزيون محلي في السوق الكورية في عام 1966، هذه السنة مجموعة من أجهزة التلفزيون المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي التي تتفاعل مع المستخدمين باللغة العربية عبر جميع أنحاء العالم.
وكجزء من رؤيتها لتقديم تجربة استثنائية للمشاهدين ، قدمت “إل جي الكترونيكس”
LG Electronics أول خدمة صوتية باللغة العربية في أجهزة التلفزيون المتوافقة مع الذكاء الاصطناعي IA لسنة 2019 ولأول مرة، حيث تم تزويد أجهزة التلفزيون 2019 الخاصة بالعلامة التجارية “إل جي” بمنصة رفيعة المستوى لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي “ثينكيو” “ThinQ” من “إل جي” ، وهي التكنولوجيا التي تعتمد على خوارزمية التعلم العميق للضبط التلقائي لإعدادات مختلفة وهذا لتقديم مستوى عالي من جودة الصورة والصوت، بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، مما يفتح الطريق أمام آفاق جديدة للترفيه المنزلي ونقلها بكل حزم إلى قمم مستقبلية جديدة.
و تستخدم التقنية المعالجات الذكية α7 و α9 من الجيل الثاني (Gen 2)1 وبفضل خوارزمية التعلم العميق، تقدم الطرازات الجديدة لأجهزة التلفزيون “إل جي” تجربة فريدة للصورة والصوت قائمة على الذكاء الاصطناعي بمستوى وجودة جديدة.
كما صممت تلفزيونات “إل جي” “ثينكيو” ThinQ المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي لإرضاء فضول ورغبة المستهلكين، ومنحه إمكانية الوصول والتواصل من خلال خيارات متعددة من أجل تحسين وقته ومجهوده وتزويده بمزيد من سهولة الاستخدام والراحة بفضل ميزات متعددة غير متناهية، بما في ذلك التحكم في التلفزيون والبحث عن المحتوى. كما يمكن للمستخدمين تغيير القنوات وتعديل مستوى الصوت وضبط الإعدادات ببساطة باستخدام صوتهم. وتتيح ميزة البحث عن المحتوى للمستخدمين أيضاً تصفح الشبكة العنكبوتية واكتشاف آخر البرامج على “نيتفليكس” Netflix وبث مقاطع الفيديوهات على “يوتيوب” YouTube.

تساعد معالجة اللغات الطبيعية (NLP) على توفير تحكم ذكي نشط باللغة العربية على أجهزة تلفاز الذكاء الاصطناعي الجديدة من LG ، والتي تشمل سلسلة OLED و NanoCell و Smart TV. وقد ظهرت بالفعل هذا الصيف في سوق الإمارات العربية المتحدة، مخاطبة المستخدمين من خلال اللغة العربية القياسية و قريباً سيتم دمج اللهجات العربية المختلفة.

“بعد سنوات من البحث والتطوير ، تمكنت LG أخيرًا من إطلاق تلفزيون الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة ThinQ. وقال دايون لي “إن إل جي تبدي عزمها نيابة عن عملائها الناطقين بالعربية مع أول تلفزيون مدعم بالذكاء الاصطناعي باللغة العربية في العالم ، ونحن ملتزمون بتزويد المستهلكين بطرق جديدة لعيش حياة ذكية وفعالة”. ، رئيس قسم الترفيه المنزلي في LG Electronics الجزائر.

من جانبه ، أضاف هلال بن غانم ، رئيس قسم البيع بالتجزئة والتسويق في القسم نفسه: “تظل الجزائر سوقًا رئيسيًة لشركة إل جي في شمال إفريقيا ، ونريد أن نستمع إلى احتياجات المستهلكين لدينا – من خلال استغلال الابتكارات التكنولوجية للشركة الرائدة عالميا في تقديم حلول محلية مصممة خصيصا لاحتياجات الناس. ”

وتنقسم التشكيلة الجديدة على أربعة أنواع مختلفة ، وهي:

أجهزة تلفزيون “فول أتش دي” Full HD من خلال النموذج الأساسي LM55 بحجم 32 بوصة ونموذج “سمارت”SMART LM63 بحجم 32 و43 بوصة.

أجهزة تلفزيون “يو أتش دي” UHD UM74 بأحجام 43، 49، 55 و65 بوصة وكذا UM745 بحجم 43، 50، 55 و65 بوصة.

أجهزة تلفزيون “نانوسيل” NanoCellوالتي تتربع على السيادة فيما يتعلق التكنولوجيا من خلال التلفزيونات المزودة على شاشة “ليد” LED ، أين نجد طراز SM82 بـحجم 55و 65 بوصة، وطراز SM86 بحجم 75 بوصة وطراز SM90 بحجم 86 بوصة.

أجهزة “اوليد” OLED والذي يمثل ملك التلفزيونات من خلال طراز W9 SIGNATURE بحجم 77 بوصة إضافة إلى الطراز الشهير C9 بأحجام 55، 65 و77 بوصة.

للإشارة فإن أسعار التشكيلة الجديدة، تتراوح بين 29990.00 و 2500000.00 دينار جزائري.

(1) Gen2: تعمل المعالجات الذكية على إدخال قاعدة بيانات للتعلم العميق ، وهي ذكاء اصطناعي لديه القدرة على التعرف على الصور والأصوات المختلفة بشكل حسي ، وبالتالي معرفة العملية الأنسب لتنفيذها من أجل الحصول على تجربة سمعية بصرية وتحسينها إلى أعلى نقطة.